علق الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الحجر الزراعي، على اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مع مدير منظمة "الفاو"، مؤكدًا أن هذا الاجتماع يأتي لتوقيع اتفاق بين وزارة الزراعة والمنظمة، والتي تعمل في مصر منذ عام 2023.

"بميزانية 71 مليون دولار".. "الزراعة" تكشف أهمية الاتفاق القطري مع "الفاو" وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض خير مزارعنا لأهالينا للسلع الغذائية حجم مشروعات الفاو الزراعية

وأوضح موسى في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” مع الإعلامي أسامة كمال، والمذاع عبر فضائية “دي إم سي” أنه يتم دعم عدد من المشروعات التي تقدمها الفاو بميزانية تقدر بـ 71 مليون دولار، وأن مصر انضمت للفاو منذ عام 1945 في اليوم الأول لتأسيسها.

وأشار إلى أن المنظمة تعتبر أحد أهم الأذرع للأمم المتحدة في قطاع الزراعة، وتعمل داخل الدول من خلال اتفاقيات تمتد مدتها لـ 5 سنوات.

وأضاف أن عمل المنظمة ينعكس على المواطن من خلال تقديم الدعم الفني لمشروعات الزراعة لصغار المزارعين في المناطق الريفية، وتمويل عدد من المشروعات، وتقديم ورش لنشر الوعي ونقل التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز إنتاجية المحاصيل.

وأشار إلى أن المنظمة تساعد في مفهوم الصحة النباتية ونقل تكنولوجيا زراعة قصب السكر بطرق موفرة للمياه وزيادة إنتاجيته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفاو مصطفي مدبولي محافظ الجيزة رئيس الوزراء وزارة الزراعة وزير الزراعة أسامة كمال منظمة الفاو الحجر الزراعي التكنولوجيا الحديثة الإعلامي أسامة كمال الصحة النباتية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى صغار المزارعين قطاع الزراعة

إقرأ أيضاً:

75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟

تواصل مبادرة حياة كريمة، تطوير البنية التحتية في قرى غرب الإسكندرية، حيث كشف تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن استهداف المبادرة خلال عام 2024 تطوير 9 قرى بإجمالي 111 ألف مواطن مستفيد من تلك الخطط.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل مشروعات مبادرة حياة كريمة خلال العام الجاري في 9 قرى بالإسكندرية بهدف تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، بحسب التقرير الرسمي من وزارة التخطيط.

75 مشروعا في قرى حياة كريمة بالإسكندرية 

وكشف التقرير عن تنفيذ 75 مشروعا في تلك القرى للاهتمام بكافة نواحي الحياة واحتياجات المواطن من أمور اجتماعية وزراعية وصحية وتعليمية ومياه وصرف صحي وخدمات حكومية.

تفاصيل مشروعات حياة كريمة بالإسكندرية 

وجاءت تلك المشروعات على النحو التالي:

- إنشاء 2 وحدة إجتماعية.

- مجمع خدمات زراعية.

- 5 نقاط إسعاف.

- 5 وحدات صحية.

- 293 فصل دراسي، عبر 16 مدرسة.

- 2 محطة مياه شرب.

- 9 مشروعات صرف صحي.

- 3 محطات معالجة.

- 12 برج شبكات محمول توصيل شبكة الألياف الضوئية.

- 6 مراكز شباب.

- 4 مجمعات خدمات حكومية.

- 3 مكاتب بريد.

- 7 نقاط شرطة.

- سوق.

مشروعات خدمية كبرى 

علاوة على تلك المشروعات فإنه يتم إجراء عدد من المشروعات الخدمية الأخرى أبرزها تأهيل وتبطين ترع بطول (3كم)، رصف طرق رئيسية وداخلية بطول 24 كيلومترا، بالإضافة إلى 9 مشروعات كهرباء وتوصيل شبكة الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة لتحالف "سيجنفاي فيليبس وجيلا"
  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة مقترحة لتحالف «سيجنفاي فيليبس وجيلا»
  • رئيس الوزراء يستعرض 4 مشروعات جديدة باستثمارات 100 مليون دولار
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • محمود محيي الدين: مصر تحتاج مزيد من العمل على تنفيذ بعض المبادرات لتحويل الديون إلى فرص استثمارية