شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن فضيل الأمين ليبيا بحاجة لحكومة موحدة تمضي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، دعا فضيل الأمين المرشح الرئاسي إلى نبذ الفرقة والمضي نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في ليبيا.كتب قائلًا على تويتر “كليبيين يجب أن .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فضيل الأمين: ليبيا بحاجة لحكومة موحدة تمضي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فضيل الأمين: ليبيا بحاجة لحكومة موحدة تمضي...

دعا فضيل الأمين المرشح الرئاسي إلى نبذ الفرقة والمضي نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في ليبيا.

كتب قائلًا على تويتر “كليبيين يجب أن نرحب بكل خطوة أو عمل أو نشاط من شأنه أن يقرّب الليبيين لبعضهم البعض سواء كانت خطوات سياسية أو اجتماعية. ويجب أن نعي جيداً مع كل ذلك أن وحدة ليبيا في شكل حكومة واحدة وطنية ذات شرعية ليبية وطنية واعتراف دولي هي السبيل نحو الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني والاقتصادي ونحو انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة يقول فيها الشعب الليبي كلمته بعد حرمانه من حقه هذا لأكثر من 8 سنوات حكومة واحدة لدولة واحدة تمثل كل الاطراف الليبية وتُشركها دون استبعاد أو استثناء أو استعداء. ليبيا للجميع وتنهض بالجميع”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد

التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، نائب المبعوث الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة والقائمة بأعمال رئاسة البعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني خوري، والوفد المُرافق لها.

وبحث صالح، خلال اللقاء “مستجدات الأوضاع في ليبيا وسُبل إنهاء الأزمة في البلاد”.

وأكد “بأن المجلس قد أوفي بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الثالث عشر وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يُحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد”.

وجدد رئيس مجلس النواب، التأكيد بأن “الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وترك الحرية لليبيين في الاختيار في انتخابات حرة ونزيهة، وتشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم هذه الانتخابات وتشرف عليها، ومن خلالها يتم توحيد كافة الانقسام بما يخدم مصلحة الشعب الليبي”.

بدورها ثمنت ستيفاني خوري، “كافة الجهود المبذولة من مجلس النواب ورئاسته لإجراء الاستحقاق الانتخابي وتوحيد المؤسسات عبر سعيه تشكيل حكومة موحدة”.

آخر تحديث: 4 يوليو 2024 - 08:31

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • كرموس: هدفي من الترشح لرئاسة مجلس الدولة إيجاد حكومة موحدة تضطلع بالتمهيد للانتخابات
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • انتخابات رئاسية في تونس في 6 تشرين الأول/أكتوبر  
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • انتخابات رئاسية لا معنى لها في إيران…
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • الرئيس التونسي يحدد موعدا للانتخابات الرئاسية
  • انتخابات موريتانيا.. الغزواني يفوز بولاية رئاسية جديدة