شهدت مدينة مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، السبت، مراسم الصلح بين قبيلتى أبو الشيخ  بقرية الدكة وقبيلة أبو رواي المقيمة بقرية السلسلة بمركز كوم أمبو، وإنهاء الخصومة ونبذ العنف بين القبيلتين، وذلك تحت رعاية الشيخ عبد السلام مصطفى عبد السلام رئيس لجنة فض المنازعات في صعيد مصر.

وتمت مراسم الصلح بحضور بقيادة اللواء مجدى سالم مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن أسوان واللواء أحمد السنباطي مدير المباحث العامة بمديرية أمن أسوان، واللواء ايمن شلبى مساعد مدير الأمن والمهندس محمد عبد العزيز رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه نصر النوبة نائبا عن اللواء أشرف  عطية محافظ أسوان، وممثلى الأزهر والأوقاف والكنيسة، ونواب مجلس الشعب وأمناء حزب حماه الوطن ومستقبل وطن  وعدد من القيادات الأمنية، بمركز نصر النوبه والآلاف من أهالي القبيلتين والقيادات التنفيذية والعرفية  والطبيعية.

وتعود تفاصيل المشكلة منذ 10 سنوات عندما تم قتل أحد الأشخاص من عائلة ابو الشيخ، علي أيدي شاب من قبيلة أبو رواي، لكن قضت المحكمة منذ 7 سنوات بالحكم على القاتل بـ 7 سنوات  وخروج القاتل من السجن بعد أن قضى مدة العقوبة.

وقرر الشيخ عبد السلام مصطفى عبد السلام ولجنة فض المنازعات، وشيخ القرية عبده احمد حسن  التدخل بين القبيلتين لإتمام الصلح بينهم، وبالفعل وافق القبيلتين على إتمام الصلح، واجتمعت جميع القبائل بمركز نصر النوبه لإقامة الصلح ونبذ العنف بين القبيلتين.

وقام القاتل بتقديم الكفن لأهل القتيل  فى جو من  التسامح والعفو  ليسود  الأجواء كما كانت فى البدايه  فيها المحبه والأخوة والوئام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستقبل وطن وزير الداخلية محافظ أسوان القيادات التنفيذية منازعات مدير المباحث نواب مجلس الشعب عبد السلام

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة بأسوان.. امتحان الانجليزي "سهل" وفي مستوي الطالب المتوسط

تتفق اراء طلاب الثانوية العامه بأسوان علي ان مادة اللغه الانجليزية علي مستوي الطالب المتوسط، ومن امام مدرسة كيما الثانوبه بأسوان التقت الوفد بعدد من الطلاب واجمعوا ان مادة اللغة الإنجليزية سلسه ومتاحة للطالب المتوسط.


وقال احمد مبارك طالب بمدرسة كيما الثانوية المشتركة ان 70% من الاسئلة في متناول الجميع و30% تحتاج تركيز وتعتبر المادة ممتازة عكس اللغة العربية كان الوقت غير كافي.

الطالب احمد مبارك 

وأضاف عبدو عيسي ان مادة اليوم الاسئلة مباشرة وواضحة، وسؤال المقال سوف يضيف للمجموع وسوف يساعد في المجموع النهائي للجميع سواء كان انجز الاختبار بأكمله ام لم ينجز، وبالنسبة للقطعتين كانوا يحتاجون الي التركيز.

الطالب عبدو عيسي 

واوضحت بسملة مدحت طالبة بمدرسة كيما الثانوية المشتركة، تعتبر مادة الإنجليزي افضل بكتير من مادة الفيزياء والعربي، واتمني ان الكمياء والاحياء تأتي مثل الإنجليزية، كان في توازن معقول بالمادة اليوم كما اقرت الوزارة 30 % سهل و40%متوسط و30%للمستوي العالي، وكان في مستوي الطالب المتوسط.

الطالبة بسملة مدحت


وشاركت مريم مهدى الرأي ان المادة كانت سلسه بجانب ان قطعة الاسئلة كانت قريبة من بعض، ولو في طالب ليس علي درايه بالترجمة ممكن ان يحتار في الاسئلة، والسؤال المقالي كان مباشر اما البرجراف كان يتحدث عن الامانة ووجدت صعوبه ان اتحدث عن الامانة من اي اتجاه وليس لدى مخزون كافي عنها وتحويلها من عربي لانجليزي.https://youtu.be/UykAx1XY8Cc

الطالبة مريم مهدى

مقالات مشابهة

  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات
  • مصرع شاب في مشاجرة على قطعة أرض بالجيزة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 740 ألف جنيه من مواطن
  • حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 460 ألف جنيه من مواطن
  • طلاب الثانوية العامة بأسوان.. امتحان الانجليزي "سهل" وفي مستوي الطالب المتوسط
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات