بات الدحيل والعربي بطل ووصيف دوري النجوم على مقربة من التنازل عن اللقب الذي حققه كل منهما الموسم الماضي بعد ان توالت عليهما الهزائم والخسائر، وبعد ان ابتعدا الى المركزين السابع والسادس.
اختفى الطوفان واختفى فريق الاحلام في ظروف غامضة، وأصبحت مهمتهما شبه مستحيلة من اجل الاحتفاظ بلقبيهما، كما أصبح كل منهما على بعد خطوات من الابتعاد عن المربع الذهبي، وهو ما يحدث للمرة الأولى للدحيل الذي لم يغب عن المربع منذ 2011 وحتى الآن.

 
الدحيل بات على بعد 7 نقاط فقط ويتنازل عن لقبه سواء للسد او لأقرب المنافسين وهما الغرافة والريان، بعد ان توقف رصيده عند 18 نقطة في المركز السابع، بينما وصل رصيد السد الى 35 نقطة.
وبحساب الأرقام والجولات فإن الدحيل لو حقق الانتصار في الجولات الثماني المتبقية سوف يرفع رصيده الى 42 نقطة، وهو رقم لن يمكنه من الاحتفاظ بلقبه، خاصة والسد بحاجة الى 8 نقاط فقط لحسم الدرع رسميا وهو ما قد يحدث بعد 3 جولات من الآن، وربما يحدث قبل ذلك اذا استمرت انتصارات الزعيم واستمرت خسائر الدحيل. 
ربما يكون موقف العربي اقل صعوبة حيث يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف فقط عن الدحيل، بينما الغرافة الوصيف حاليا برصيد 30 نقطة، وهو يحتاج الى 13 نقطة لحسم الوصافة او الاستمرار في المنافسة على اللقب والدرع. 
 أرقام واحصائيات الفريقين لا تبشر بقدراتهما على الاحتفاظ بلقبيهما او حتى العودة الى المربع الذهبي. 
فالدحيل تلقى حتى الآن 6 هزائم وهو ثاني أكبر عدد من الخسائر حتى الآن، حيث تلقى 10 خسائر في موسم 2016 على مدار 26 مباراة، وهذا الرقم قد يتحطم ويسجل الدحيل رقما قياسيا من الخسائر خاصة وقد تبقت له 8 مباريات ومستواه واداؤه خاصة الدفاعي لا يبشران بقدرته على العودة. 
الدحيل اهتزت شباكه حتى الآن وخلال 14 مباراة 31 مرة وهو ثاني أسوأ رقم بعد ان اهتزت شباكه 41 مرة في 26 مباراة بدوري 2016 الذي يعتبر من المواسم السيئة ومع ذلك نجح خلاله في احتلال المركز الرابع واللعب في كأس قطر، ربما يكون موسم 2024 الأسوأ دفاعيا للدحيل اذا استمرت الفرق في هز شباكه والتي شهدت أرقاما غير مسبوقة بالخسارة امام الأهلي في الأسبوع الثاني عشر 3-5 للمرة الأولى، وامام الغرافة 1-4 أيضا للمرة الأولى في الأسبوع الخامس عشر.
العربي لا يقل سوءا من الناحية الدفاعية عن الدحيل حيث اهتزت شباكه حتى الآن 22 مرة مقابل 23 هدفا في 22 مباراة الموسم الماضي الذي كان من انجح مواسمه وحقق من خلاله لقب الوصافة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدحيل العربي دوري النجوم حتى الآن بعد ان

إقرأ أيضاً:

دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر

 

تنطلق في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءً، المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الدحيل والريان، علي أرضية استاد حمد الكبير، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الأولي ببطولة كأس قطر.

ويسعي الدحيل في الفوز بالمباراة لمصالحة جماهيره، بعد الهزيمة الأسبوع الماضي أمام الشحانية بهدفين مقابل هدف، في الجولة السادسة من بطولة الدوري القطري.

وفي المقابل، يأمل الريان الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجية لإنقاذ الموقف والخروج من النفق المظلم بعد الخسارة أمام النصر السعودي في دوري أبطال أسيا.

ماريسكا يصدم جمهور تشيلسي قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية وجاء تشكيل الريان كالتالي:-

فهد يونس، مراد ناجي، رودريجو تاباتا، عادل بدر، تميم منصور، محمد سراج، خالد علي، خالد مفتاح، علي قادري، حسن الغريب، عميد محاجنه.

ويغيب عن مباراة اليوم النجم المصري محمود حسن تريزيجية للراحة.

بينما جاء تشكيل الدحيل كالتالي:-

باوتسيتا بوركي، لوكاس فيريسيمو، لويس ألبيرتو، كريم بوضياف، عبدالله الأحراق، إبراهيم قادر، مبارك شنان، محمد الماجد، راشد العبدالله، عبدالله الصواف، وليد محمد.

مقالات مشابهة

  • مشعل: طوفان الأقصى أعاد إسرائيل إلى نقطة الصفر
  • إنريكي متفائل بمسيرة سان جيرمان رغم التنازل عن الصدارة!
  • الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟
  • إب تشهد مأساة جديدة: طفلة بائعة فواكه تختفي في ظروف غامضة
  • في ظروف غامضة..مقتل عائلة بالكامل في العراق
  • الفيصلي يتخطى الأهلي في الدرع
  • الريان يخسر من الدحيل في كأس قطر بدون تريزيجيه
  • الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه
  • السلط يخطف نقطة من مغير السرحان في الدرع
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر