توج الفريق الألماني «بورشه بينسكي موتورسبورت» بلقب فئة /هايبر كار/، في ختام فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة لسباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم، الذي يشكل الجولة الأولى من جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024. وحل في المركز الثاني الفريق البريطاني/هيرتز جوتا/، فيما جاء الفريق الألماني الآخر /بورشه بينسكي موتورسبورت/، في المركز الثالث.


وفي سباق كلاسيك للتحمل أحرز الفرنسي لودوفيك كارون المركز الأول على متن سيارته /تشيفرون، وحل السائق البريطاني جيمي كونستابل في المركز الثاني. وجاء البريطاني في المركز الثالث. وشهد السباق تحقيق السائق البريطاني كايل تيلي الزمن الأسرع في اللفة خلال السباق وبزمن قدره 1:59.568 دقيقة وبسرعة 167.1 كيلو متر.
كما توج السائق عبدالله الخليفي بلقب الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة قطر للسيارات السياحية، والتي جرت منافساتها في حلبة لوسيل الدولية على مدار يومين.
وجاء تتويج الخليفي باللقب بعدما جمع بين لقب سباقي الجولة، حيث حصد اللقب الثاني بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 40.49.314 دقيقة، متفوقا عن أقرب منافسيه إبراهيم عبدالغني صاحب المركز الثاني، واحتل أحمد العسيري المركز الثالث.
وفي فئة /جي تي 3/، تمكن الفريق الليتواني/ مانثي بيور اكسينج/ من إحراز المركز الأول. وحل الفريق الأمريكي /هيرتز ريسينج/ في المركز الثاني، فيما جاء الفريق الياباني /ديستيشن ريسينج/ في المركز الثالث.
عبد الرحمن المناعي: سعداء بالنجاح المذهل
أعرب عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، عن سعادته بالنجاح المذهل الذي حققه سباق قطر 1812 كم برعاية الخطوط الجوية القطرية، الذي أُقيم ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل، وقال: «تشرفنا باستضافة سباق قطر 1812 كم للمرة الأولى في حلبة لوسيل الدولية وفي دولة قطر، وهو سباق استلهمت مسافته من تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى السباقين المصاحبين له وهما سباق لوسيل كلاسيك للتحمل وبطولة قطر للسيارات السياحية. ونحن فخورون للغاية بالتقدم الذي حققناه، والذي يبرهن على تفاني الدولة في تعزيز رياضة المحركات بالمنطقة، ويسعدنا توسيع خبراتنا لترسيخ مكانة الحلبة بوصفها حاضنةً للمزيد من سباقات رياضة المحركات الرائدة مع تعزيز إرثها في هذا المجال». 
وأضاف: «لقد دخل السائقون والفرق الموسم الثاني عشر من بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 بقوة وجاهزية استعدادًا لخوض منافسات الجولة التالية. وقد تابعنا منافسات مذهلة خلال عطلة نهاية الأسبوع أظهرت براعة الشركات المصنعة والفرق التي قدمت أداءً راقيًا، ساهم في توفير أجواء استثنائية حافلة بالإثارة والندية طوال منافسات السباق». 
وأضاف: «لن نتوقف عند هذا الحد؛ ولكننا سنوفر المزيد من أجواء الإثارة التي تميز رياضة المحركات لعشاق هذه الرياضة تحت راية مهرجان لوسيل للسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل مع عودة الجولة الافتتاحية لسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024 إلى حلبة لوسيل الدولية». 

عبد الرزاق الكواري:  زيادة الإقبال الجماهيري
أشاد عبدالرزاق الكواري أمين عام الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالنجاح الكبير الذي حققته أولى جولات بطولة العالم للتحمل وأيضا أول سباق في قطر، ونجاح مهرجان لوسيل للسرعة وسباق لوسيل كلاسيك للتحمل مشيرا إلى أن البطولة كشفت عن زيادة الإقبال الجماهيري والثقافة الكبيرة التي تتمتع الجماهير المتابعة لرياضة السيارات.
الجولة الأولى مهمة للغاية لكافة السائقين خاصة أنها لها تأثير كبير على باقي مشوار السائقين في البطولة، وقد شهدت الجولة الأولى منافسات قوية للغاية وهو ما ساهم في ارتفاع المنافسات بين كافة السائقين وأيضا تواجد أكبر الفرق في العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الفريق الألماني مهرجان لوسيل للسرعة حلبة لوسیل الدولیة المرکز الثالث الجولة الأولى المرکز الثانی بطولة العالم فی المرکز

إقرأ أيضاً:

رفيق غيتان يتوج بجائزة الموسم في ناديه ايستوريل

حصد الدولي الجزائري رفيق غيتان، لاعب نادي ايستوريل البرتغالي، جائزة خاصة، عن موسمه المنقضي مع الفريق.

وكشفت إدارة نادي ايستوريل، اليوم الأربعاء، عن فوز غيتان، بجائزة أفضل لاب في الفريق لموسم 2023-2024.

جاء تتويج الدولي الجزائري، بهذه الجزئزة، بعد حصده أعلى نسبة تصويت من جماهير الفريق، نظير تألقه في الموسم المنصرم.

يذكر أن رفيق غيتان، قدم أحد أفضل مستوياته، في موسمه مع ايستوريل، ضمن الدوري البرتغالي، بتسجيله 7 أهداف، ومنحه أربعة تمريرات حاسمة، ويتواجد حاليا محل أطماع عدة أندية أوروبية.

مقالات مشابهة

  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»
  • رفيق غيتان يتوج بجائزة الموسم في ناديه ايستوريل
  • كوبا أمريكا: كندا تحقق فوزًا ثمينًا على بيرو حاصدة المركز الثاني بالمجموعة الأولى
  • يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • يوم ترفيهي للاعبي ألمانيا مع عائلاتهم
  • فيلم اللعب مع العيال يحافظ على المركز الثاني في شباك التذاكر بإيرادات 985 ألف جنيه
  • استطلاع فرنسي: معسكر الرئيس ماكرون سيحصد المركز الـ3 في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بنسبة 20.5%