العرب القطرية:
2024-06-29@23:19:36 GMT

إكسبو الدوحة يحتفي باليوم الوطني لتركيا

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

إكسبو الدوحة يحتفي باليوم الوطني لتركيا

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة باليوم الوطني للجمهورية التركية، ليسلط الضوء على ثقافتها الغنية وتراثها، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والجالية التركية في قطر. تضمن الحفل مجموعة من العروض الموسيقية والرقصات التركية الشعبية، بالإضافة إلى أنشطة الحرف اليدوية وعمل العطور، كما تم تقديم أشهى الأطعمة التركية للزوار.


وأكد السيد محمد علي كيليتش كايا المدير العام للصادرات في وزارة التجارة التركية أهمية المعارض كمنصات للتواصل والتعاون العالمي، منوها بقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وتركيا، والتعاون بينهما في مختلف المجالات.
من جانبه، أكد المهندس محمد علي الخوري الأمين العام للمعرض، أن الزراعة التركية تقدم فرص استثمار جاذبة في مختلف القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية، وتربية الحيوانات، والأحياء المائية وإنتاج البذور، وكذلك البيوت المحمية، حيث تحتل تركيا المرتبة الثانية في أوروبا بعد إسبانيا، وتهدف أيضا إلى أن تصبح واحدة من أكبر خمس دول منتجة للمحاصيل الزراعية في العالم. ونوه بأن مشاركة تركيا في معرض «إكسبو 2023 الدوحة» تهدف إلى عرض تجاربها الناجحة وخبراتها في الزراعة مع الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية لمواجهة تحديات التغير المناخي، فضلا عن عرض فرص الاستثمار في الزراعة الحديثة، معربا عن أمله في نجاح الجناح التركي في تحقيق أهدافه.
ويغطي الجناح التركي مساحة قدرها 1024 مترا مربعا، ويهدف إلى تجسيد التراث المتنوع والثقافة الحيوية والرؤية التقدمية لتركيا، حيث يمزج تصميمه بين العناصر التقليدية والمعاصرة ويقدمها في تصميم معماري فريد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة البعثات الدبلوماسية

إقرأ أيضاً:

زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في تصريحات له اليوم، أنه تم توريد أكثر من 528 ألف طن من محصول بنجر السكر لمصنعي الفيوم بمحافظة الفيوم، والقناة بالمنيا، وأن مديرية الزراعة نفذت خلال الفترة من 9 حتى 22 يونيو الجاري ،3 زيارات ميدانية لمتابعة الزراعات السكرية وخاصة البنجر .

وأشار وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في تصريحاته، إلى أن فيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 253 ألف و264 مزارعًا. 

مشيرا أيضًا إلى إحصائيات أنواع المحاصيل الصيفية التي تم زراعتها بالمحافظة، والتي شملت 58 ألف و560 فدان محاصيل حقلية (ذرة بيضاء وصفراء ورفيعة، فول صويا ، عباد شمس، قصب، برسيم، قطن) وألف 756 فدان محاصيل خضر(لوبيا، قلقاس، كرنب، طماطم، خيار ، بامية ، بطاطس، بطاطا، باذنجان، شمام، خيار، بامية(، بجانب 326فدان محاصيل الزراعات الطبية والعطرية. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية جزر سيشل
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • اليمين المتطرف يواصل التفوق باليوم الأخير لحملة انتخابات فرنسا
  • سفير خادم الحرمين بكوريا: الجناح السعودي في معرض سيئول يستعرض الجوانب الثقافية في المملكة
  • الجناح الوطني في بينالي البندقية يقدم رحلة ثقافية لصقل المهارات وتطوير الذات
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية