صحيفة البلاد:
2024-09-19@12:17:41 GMT

ألعاب على الطبيعة

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

ألعاب على الطبيعة

مشهد بديع لأطفال يلعبون على الطبيعة، بعيداً عن التركيز على الألعاب الإلكترونية، ويبدو كأنهم يمتلكون عالماً خاصاً بهم، يلهون فيه ويكتشفون أشياء جديدة بكل حماس وتفاؤل. يتغنون بألوان الطبيعة وروائحها ويستمتعون بالحرية والإبداع دون أي قيود. وقد خصصت العديد من الأركان في الفعاليات المتنوعة بالمملكة للأطفال، ليستعيدوا عبق الماضي بالألعاب القديمة التي كان يمارسها الأجداد، وذلك عبر قرى تعكس التقاليد والتراث الثقافي السعودي، الذي يدوم في الذاكرة، ويتشكل في أجواء تحاكي تجربة العيش في الأزمنة القديمة، مع فصول عدة لتجارب اجتماعية واقتصادية تحاكي الماضي.

تصوير- محمد قاسم

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة

ربحت شركة "ذا بوكيمون" اليابانية للألعاب الإلكترونية، التابعة لشركة "نينتاندو"، قضية قضائية بعد صراع استمر 3 سنوات، ضد مجموعة من 6 شركات ألعاب أخرى متهمة بانتهاك حقوق الطبع والنشر وقانون منع المنافسة غير الشريفة. وحكمت المحكمة بتعويض قدره 15 مليون دولار لصالح "ذا بوكيمون".

رفعت الشركة الدعوى القضائية عام 2021 بعد أن أطلقت الشركات المقلدة نسخة مزورة من اللعبة عام 2015 تحت اسم Pocket Monster Reissue، التي حققت مبيعات هائلة ببيع أكثر من 5 ملايين نسخة خلال ثلاثة أيام فقط. ورغم النجاح السريع، فقد بدأت شعبية اللعبة المزيفة بالتراجع مع ظهور فوارق كبيرة في النوعية مقارنة مع ألعاب "بوكيمون" الأصلية.

طالبت "ذا بوكيمون" بتعويض قدره 72.5 مليون دولار أمام "محكمة الشعب المتوسطة" في مدينة شنتشن، إلا أن المحكمة أصدرت حكمًا بإلزام شركة واحدة فقط، وهي Palworld، بدفع التعويض كاملاً، بينما حمّلت ثلاث شركات أخرى مسؤولية مشتركة عن الأضرار، وبرأت شركتين من القضية.

ورغم الحكم الصادر، قدمت الشركات المتهمة استئنافًا على الأحكام، خاصة بعد تحقيقها أرباحًا قدرها 43 مليون دولار خلال عام واحد من إصدار اللعبة المقلدة، مما يعكس استمرار الجدل حول استخدام شخصيات "بوكيمون" الشهيرة مثل "بيكاتشو" و"آش كاتشوم" في النسخة المزورة.

مقالات مشابهة

  • بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة
  • أمير منطقة الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • أمير الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • شرطة عين الدفلى تحجز ما يقارب 45 ألف وحدة ألعاب نارية
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصد 15 ميدالية في ألعاب مالطا
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة»
  • جنني للفلسطينية إليانا.. أول أغنية عربية في إحدى أشهر ألعاب كرة القدم