صحيفة البلاد:
2024-06-27@09:59:38 GMT

أوسبينا والغنام جاهزان للعين وغياب غريب

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

أوسبينا والغنام جاهزان للعين وغياب غريب

هلال سلمان- جدة

يواصل فريق النصر استعداداته لملاقاة نظيره العين الإماراتي غدًا الاثنين في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، حيث سيغادر مساء اليوم إلى الإمارات.
وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة عودة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، التي وضعت حلًا لأزمة الحراسة، التي يعاني منها النصر، وذلك بعد إيقاف نواف العقيدي وإصابة راغد نجار، كما تعرض وليد عبدالله لإصابة عضلية في المباراة الأخيرة في الدوري، التي تعادل فيها الفريق مع الحزم 4-4، ويكثف الجهاز الطبي برنامجه العلاجي؛ لكي يكون وليد حاضرًا على دكة البدلاء في مباراة الغد.


واضطر مدرب النصر لويس كاسترو للاستعانة بحارسي شباب النصر، فارس أفندي ومحمد الغامدي في التدريبات الأخيرة، وربما يكون الأول هو الخيار المتاح كبديل لأوسبينا في مباراة العين، في حال عدم جاهزية وليد عبدالله.
واستعاد النصر خدمات ظهيره الأيمن سلطان الغنام، ومن المتوقع أن يشركه المدرب أساسيًا، لكن الفريق سيفتقد جهود نجمه عبدالرحمن غريب بسبب الإصابة.
ومن المتوقع أن يكون سداسي النصر في لقاء العين مكونًا من أوسبينا ورونالدو وتاليسكا ولابورت وبروزوفيتش، بالإضافة إلى اللاعب الأسترالي عزيز بيهيتش.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أوسبينا الغنام

إقرأ أيضاً:

رحلة السيد عبدالله البوسعيدي تتوقف عند محطتها الأخيرة

فقدت سلطنة عُمان أحد أبرز رموزها الثقافية والإدارية بوفاة السيد عبدالله بن حمد بن سيف البوسعيدي في وقت متأخر من مساء أمس ، وقد ترك الراحل بصمة واضحة في المشهد الثقافي العُماني والعربي من خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجازات.

ينتمي السيد عبدالله إلى أسرة عريقة لها إسهامات بارزة في المجالات الإدارية والدينية والأدبية في عُمان؛ فوالده، السيد حمد بن سيف البوسعيدي، كان من الشخصيات الأدبية المرموقة، وقد تولى مناصب قضائية وإدارية عديدة في مختلف ولايات سلطنة عمان، وبدأ السيد عبدالله البوسعيدي مسيرته المهنية في وزارة الأراضي عام 1973، ثم انتقل للعمل في هيئة جمع المخطوطات العمانية، وفي عام 1978، التحق بوزارة العدل حيث تلقى تدريبات متخصصة في المجالين الإداري والمالي. وقد تدرج في المناصب حتى تم تعيينه وزيرًا للإسكان في أكتوبر 1986، ثم مندوبًا لدى الجامعة العربية وسفيرًا في عدة دول، قبل أن يعود إلى عُمان ليتولى رئاسة جهاز الرقابة المالية للدولة.

للسيد عبدالله بن حمد إسهامات في المجال الثقافي، منها تأسيس "صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي" في القاهرة عام 1996 أثناء عمله سفيرًا لسلطنة عُمان في مصر، وقد جاءت هذه المبادرة استجابة لما رآه من تحديات تواجه الثقافة العربية في ظل العولمة.

وعن سبب اختيار اسم الخليل بن أحمد الفراهيدي للصالون، يروي السيد عبدالله بن حمد (في حديث سابق) قصة زيارته لجامع القرويين بفاس، حيث صادف ذكر كتاب "العين" للفراهيدي، مما ألهمه لاحقًا فكرة إنشاء الصالون باسم هذا العالم العُماني الذي أصبح إرثه عربيًّا، وكان الصالون يعقد جلساته الشهرية لمناقشة قضايا أدبية وفكرية وتاريخية متنوعة، مع التركيز على الموضوعات المتعلقة بسلطنة عُمان، وقد استقطب الصالون نخبة من المفكرين والأدباء العرب، مما أثرى النقاشات وعزز التواصل الثقافي بين أبناء الأمة العربية.

ومن أبرز إنجازات الصالون إصدار كتاب "حوارات صالون الفراهيدي" عام 1998، الذي وثق الحوارات والمناقشات التي دارت في جلساته؛ ليكون مرجعًا للأجيال القادمة والباحثين المهتمين بالتاريخ الفكري لسلطنة عُمان.

كان السيد عبدالله البوسعيدي مؤمنًا بأهمية الحوار الثقافي ودوره في مواجهة التحديات الحضارية، وبرحيله تفقد الساحة الثقافية العُمانية والعربية شخصية فذة جمعت بين العمل الإداري والدبلوماسي والاهتمام بالشأن الثقافي، وستبقى مبادرته "صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي" شاهدة على رؤيته الثاقبة وحرصه على تعزيز الحوار الفكري وإحياء التراث العربي الأصيل.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن حم يفتتح الفرع الـ468 لمجموعة صيدليات لايف في الإمارات
  • رسميا.. النصر يودع وليد عبدالله
  • وليد عبدالله يكشف توقعاته لبطل يورو 2024 .. فيديو
  • النصر السعودى يعلن رحيل وليد عبدالله ويبحث عن حارس جديد
  • النصر السعودي يحتفي بمسيرة وليد عبدالله
  • "عاشق وقائد وأكثر".. النصر يعلن رحيل حارسه وليد عبد الله
  • وليد عبدالله يودع جماهير النصر برسالة مؤثرة
  • المريسل يوجه رسالة لوليد عبدالله بعد رحيله عن النصر
  • رحلة السيد عبدالله البوسعيدي تتوقف عند محطتها الأخيرة
  • وليد عبدالله يعلن رحيله عن النصر