اجتمع سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، امس مع عدد من نظرائه على هامش أعمال منتدى الدول المصدرة للغاز المنعقد حاليا بالجزائر.
فقد اجتمع سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة، مع سعادة السيد الناني ولد اشروقة، وزير البترول والطاقة والمعادن في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وسعادة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية.


كما اجتمع سعادة المهندس الكعبي، مع سعادة السيد بيدرو تيليشيا، وزير البترول في جمهورية فنزويلا البوليفارية، وسعادة السيد إكبيريكبي إيكبو وزير الدولة لشؤون البترول المكلف بموارد الغاز في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وسعادة السيد أنطوان فيليكس أبدولاي ديوم، وزير النفط والطاقة في جمهورية السنغال، كل على حدة.
جرى خلال هذه الاجتماعات بحث العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة بين دولة قطر وهذه الدول، وسبل تطويرها، وعدد من القضايا المتعلقة بأعمال المنتدى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الدولة لشؤون الطاقة منتدى الدول المصدرة للغاز الجزائر وزیر الدولة لشؤون سعادة السید فی جمهوریة مع سعادة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا

العُمانية- تسلّم معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية رسالة خطيّة من معالي ديميتر غلافتشيف رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمكتبه اليوم سعادة نيفيانا ميتيفيا وسعادة ماريا أنجليفا نائبتي وزير خارجية جمهورية بلغاريا.

جرى خلال المقابلة بحث عدد من جوانب التعاون بين سلطنة عُمان وجمهورية بلغاريا، بما في ذلك المجالات الاقتصادية، والثقافية، ومجالات الطاقة، والطاقة المتجددة، والنقل البحري والتكنولوجيا.

كما جرى تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المأساوية بقطاع غزّة جرّاء العدوان الإسرائيلي، وأكد الجانبان على ضرورة تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وتقديم كافة أنواع المساعدات الإغاثية والإنسانية له، وقيام دولته المستقلة وفقًا للقانون الدولي وحل الدولتين.

حضر المقابلة سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية، والسفير رومن بيتروف مدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية البلغارية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية تبحث تعزيز التعاون مع “النواب الأرجنتيني”
  • وزيرُ المكتب السُّلطاني يودّع سفيري الأردن و قبرص
  • بتكليف سامٍ: سمو السيد أسعد يستعرض أوجه التعاون مع وزير خارجية أوزبكستان
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • «أدنوك» تبحث مع وزير البترول خطط التوسع في مصر
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا
  • ..ويتسلم رسالة خطيّة من مسؤولا بلغاريا