الجزيرة:
2024-07-06@03:21:51 GMT

مباحثات بين أمير قطر والرئيس الإيراني في الجزائر

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

مباحثات بين أمير قطر والرئيس الإيراني في الجزائر

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها، وذلك خلال لقائهما على هامش انعقاد القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر.

شاركت اليوم في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر الشقيقة التي أشكرها على حسن تنظيمها، تداولنا فيها الآفاق والتحديات العالمية لهذا المورد، وسنواصل من خلال إعلان الجزائر والإعلانات السابقة العمل على التطلعات المشتركة لدولنا نحو النمو المستدام لما فيه خير الجميع.… pic.twitter.com/QRJKsCCqvh

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) March 2, 2024

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إن القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر تداولت الآفاق والتحديات العالمية، مشيرا إلى مواصلة العمل من خلال إعلان الجزائر والإعلانات السابقة على التطلعات المشتركة لتحقيق النمو المستدام لما فيه خير الجميع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي،كمال بداري، اليوم الخميس بمدينة شنغهاي الصينية، التزام الجزائر وعلى. رأسها رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون. بالمشاركة في إدماج الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات. حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال مشاركته بالمؤتمر الدولي رفيع المستوى لحوكمة الذكاء الاصطناعي بمدينة شنغهاي الصينية، استعرض بداري التزام الجزائر وعلى رأسها رئيس الجمهورية. بالمشاركة في تطوير وإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات العلمية. التعليمية، والاقتصادية. وإرساء بنية تحتية على مستوى المؤسسات الجامعية, مراكز ووحدات البحث، وتطوير القدرات البشرية، اعترافا بهذه الإستراتيجية التكنولوجية الحديثة الرافعة للقدرات التنافسية والابتكار.

كما ذكر الوزير-حسب ذات المصدر- بإنشاء مجلس علمي وطني للذكاء الاصطناعي الذي يعتبر بمثابة هيئة استشارية علمية تهدف إلى اقتراح عناصر إستراتيجية متعددة القطاعات لتطوير الذكاء الاصطناعي. إلى جانب إنشاء مؤسسات جامعية متخصصة في هذا المجال مثل المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي.

وبالمناسبة، اقترح المسؤول ذاته مجموعة من المبادئ للحوكمة الدولية للذكاء الاصطناعي.بداية من إتاحة الوصول العادل لتقنيات الذكاء الاصطناعي ولفوائدها لجميع الدول. سد الفجوة الرقمية حتى تتمكن الدول الناشئة من استعمال وتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي, وكذا أخلقة استعمال هذه التكنولوجيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني