تعد أستراليا واحدة من أكبر الدول وأصغر القارات حول العالم، وتقع بين المحيطين الهادئ والهندي في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، وأطلق عليها الكثير من الألقاب مثل «أقدم قارة» و«آخر الأراضي»، وهذه المسميات لم تأتِ من الفراغ، فعمر جزء كبير من الصخور الأسترالية يعود إلى 4.6 مليار سنة، كما أنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة، التي ما زالت تحتفظ بجمالها حتى الآن منذ أن اكتشفها الأوروبيون من حوالي 60 ألف سنة.

تتمتع قارة أستراليا بالعديد من الحقائق المذهلة التي قد لا يعرفها البعض، وهو ما كشف عنه موقع «telegraph».

عدد الأغنام أكثر من السكان

 تمتلك أستراليا العديد من الأغنام، إذ أنها تتفوق على عدد السكان المحليين بثلاثة أضعاف، فبلغ عدد السكان 24.6 مليون نسمة في عام 2017، وهو أقل من ميل مربع لكل 7 أشخاص، ويصل عدد الأغنام فيها إلى 100 مليون. 

أوسع من القمر

تمتلك أستراليا عدة أرقام قياسية بسبب ضخامتها، فهي:

-  تعد أستراليا أوسع من القمر، ويبلغ طول قطرها 4000 كيلومتر، في حين أن قطر القمر يبلغ 3400 كيلومتر.

- تمتلك أكبر جزيرة رملية في العالم، وهي جزيرة فريزر.

- تضم أكبر تشكيل من الشعاب المرجانية في العالم، وهو الحاجز المرجاني العظيم.

- أكبر من المسافة بين لندن وموسكو.

- أطول سياج وهو الدنغو الأسترالي، ويبلغ طوله 3436 ميلا، وهو أطول من سور الصين العظيم.

- تضم 10 آلاف شاطئ.

 تم منع السباحة فيها لأسباب أخلاقية

كانت السباحة ممنوعة في أستراليا بين عامي 1838 و1902، وذلك لأسباب أخلاقية، بسبب عدم وجود منطقة فاصلة لتغيير الملابس بين الجنسين على الشواطئ.

تصدر الرمال والجمال

ترسل أستراليا الأبل إلى المملكة العربية السعودية، بسبب عدم وجود ما يكفي من الجمال فيها، وتمت هذه العملية أول مرة في القرن التاسع عشر الميلادي.

وبالرغم من الموقع الصحراوي للسعودية، إلا أنها تستورد الرمال من أستراليا، وذلك بسبب وجود نوع معين من الرمال متوفر بكثرة في أستراليا.  

العمل لـ8 ساعات

يرجع الفضل في تبني فكرة العمل لـ8 ساعات يوميا إلى عمال البناء الأستراليين في عام 1856، وكانت الأولى من نوعها وقتها، ثم انتشرت الفكرة في جميع أنحاء العالم بعدها.

لا تمتلك أي بركان نشط

تعد أستراليا القارة الوحيدة في العالم التي لا تمتلك أي بركان نشط عليها، فأخر بركان نشط وجد عليها كان يوجد من حوالي 20 مليون عاما، وهو بركان تويد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أستراليا القمر الشواطئ معلومات عن أستراليا عدد السكان حقائق مذهلة

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: أطلقنا أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الاستثمار الكبير في برامج الإصلاح الاقتصاد ركز على البنية التحتية حتى تكون محفزة للقطاع الخاص، مشددة على أنه تم الاستثمار في شبكة طرق ومواني على البحر الأحمر والمتوسط لتكون مصر مركز للتجارة العالمية.

وأوضحت «السعيد»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مصر لديها حجم سوق كبيرة وهو محفز لعملية الاستثمار، ومع عمليات ضبط النمو السكاني كان من المهم الاستثمار في التعليم الفني والمهني والتكنولوجي وبناة مصر الرقمية وهو في ظل وجود ميزة ديموغرافية بأن 70% من السكان حتى سن الـ40.

وأشارت الوزير، خلال كلمته محور الحماية الاجتماعية الذي يضمن الاستقرار والسلام والأمن الاجتماعي للدولة المصرية، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق أكبر مشروع تنموي في العالم وهو «حياة كريمة» يقدم خدمات صرف صحي ومياه شرب ووحدات سكنية ومدارس لأكثر من 50% من السكان ينعموا بهذه الخدمات، موضحة أنه يتم توفير هذه الخدمات للأهالي في الريف لأنه يتم النظر للحق في التنمية كالحق الأساسي من حقوق الإنسان.

وشددت على أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ضمن الحماية الاجتماعية لضبط معدلات النمو السكاني والاستثمار في خصائص السكان، موضحة أن محور التمكين الاقتصادي للمرأة والذي يحظى بأولوية شديدة من القيادة السياسية، والدولة لا تنظر فقط للمرأة على أنها نصف المجتمع ولكنها محور أساسي لتطوير وتحسين وضع الأسرة.

اقرأ أيضاًالسيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • تمهيدا للحدث الأكبر.. ظاهرة فلكية استئنائية في سماء الوطن العربي خلال ساعات
  • الدول الأكثر امتلاكاً للرؤوس النووية في العالم (إنفوغراف)
  • ميناءُ صلالة يرفع مناولة الحاويات إلى 6 ملايين حاوية سنويًّا
  • ميناءُ صلالة يستكمل خطته التوسّعية لرفع مناولة الحاويات
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • «التخطيط»: أطلقنا أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين