كتب- نشأت علي:
أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أهمية التوقيع على البرنامج الإطاري لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" في مصر، اليوم بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وشو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، مشيرًا إلى أن برنامح منظمة الفاو يدعم الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها التنموية، ويسرع من خطوات البلاد في تحقيق خطتها نحو الأمن الغذائى والتوسع الزراعي.

وأوضح "الحصري"، أن برنامج منظمة الفاو يتماشي مع الاستراتيجيات والمبادرات الرئاسية التي تستهدف تحقيق التنمية الزراعية مثل: رؤية مصر 2030، واستراتيجية مصر للتنمية الزراعية المستدامة والاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية (2022 - 2030)؛ ومنصة مصر الوطنية لبرنامج محور العلاقة بين المياه والغذاء والطاقة - برنامج " نُوَفِّي"، واستراتيجية مصر الوطنية لتغير المناخ 2050، ومبادرة "حياة كريمة".

وأشار إلي أن البرنامج الجديد لمنظمة الفاو بمصر، سوف يساعد في دعم عدد من الأنشطة المهمة مثل أنشطة تطوير الري الحقلي، ودعم صغار المزارعين، وزراعة قصب السكر، واستنباط البذور النباتية عالية الانتاجية والمقاومة للتغيرات المناخية، ودعم المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، وإدارة المخلفات الزراعية، وتطوير خدمات الإرشاد الزراعي، وتطوير السياسات الزراعية، ودعم منظومة سلامة الأغذية والصحة النباتية، ودعم المشروعات المتعلقة بالزراعة الذكية مناخيا والتنوع البيولوجي، إلى جانب تقديم الدعم الفني في حالات الطوارىء مثل: تفشي الأوبئة بين الحيوانات، و مكافحة بعض الآفات الزراعية.

وتابع أن البرنامح يستهدف كذلك تحسين وحوكمة أنظمة مراقبة الأغذية والصحة النباتية، بما يتواكب مع المعايير الدولية، ووضع السياسات والتشريعات الشاملة متعددة القطاعات ذات الصلة بسلامة الأغذية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ذلك التعاون بين الحكومة المصرية ومنظمة الفاو يضمن تطبيق المعايير الدولية في إنتاج الغذاء المصري، وبالتالي ضمان سلامته ومواكبته لكافة التشريعات والقواعد الدولية، بما يسهل ويشجع خطوات التبادل التجاري وزيادة حجم التصدير الزراعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان هشام الحصري مجلس النواب لجنة الزراعة الأمن الغذائي الفاو طوفان الأقصى المزيد منظمة الفاو

إقرأ أيضاً:

"الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة 
بالبرلمان الافريقي المنعقد بجنوب أفريقيا حالياً.

وألقي الجبلي، بيان بشأن موضوعين مهمين وهما بيان بشأن المرتزقة بأفريقيا ودورهم  وكذلك كيفيه إيقاف نشاط المرتزقة بأفريقيا.

كما ألقي الجبلي، بيان آخر بشأن الأمن والسلام بأفريقيا لافتاً إلى تقديم عدد من المقترحات والوصول إلى عدد من القرارات بشأن الأمن الغذائي، وعرض  الموقف المشترك للاتحاد الأفريقي بشأن إصلاحات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المشاورات شملت المسودة الصفرية لاتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية المعدلة للقضاء على الارتزاق في أفريقيا

يشار إلى أن المقدمون للجلسات شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية وحل المنازعات، و كريستوفر سونا كايوشي، Ag. رئيس قسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج إصلاح القطاع الأمني، و مفوضية الاتحاد الأفريقي. 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • برلمانيون يطالبون الحكومة الجديدة بزيادة الإنفاق على البحث العلمي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • لتحقيق الأمن الغذائي وتنويع مصادر الدخل.. تأهيل الكوادر الفنية في مجال «التركيبة المحصولية»
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي تحتاج لتشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة