كشفت هيئة بريطانية بحرية، السبت، عن مغادرة زورق مخطوف الصومال وعلى متنه 11 مسلحا، داعية السفن المبحرة إلى توخي الحذر.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا من مركز الأمن البحري في القرن الأفريقي أفاد بمغادرة زورق صيد مخطوف لم يُكشف عن اسمه بلدة صومالية وعلى متنه 11 مسلحا، حسب رويترز.



وأوضحت الهيئة أنها تنصح السفن في المنطقة بأخذ الحيطة والإبلاغ عن أي أنشطة مريبة، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.


يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات في المنطقة على خلفيات عمليات الحوثي ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية، في حين تواصل الولايات المتحدة وبريطانيا هجماتها على مواقع مختلفة في اليمن بهدف ردع الجماعة اليمنية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصومال الحوثي اليمن بريطانيا اليمن الصومال الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر” مواصفات +فيديو + صور

يمانيون../
أزاحت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، الستار عن زورق (طوفان المدمر) الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي مرورا بزورق (طوفان1) ثم صاروخ (حاطم2) الباليستي الفرط صوتي.

و”طوفان المدمر” هو زورق حربي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية، ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وأظهرت المشاهد تحرك الزورق (طوفان المدمر) باتجاه السفينة ولحظة اصطدامه وإحداثه انفجارا هائلا بالسفينة المستهدفة.

وتضمن المقطع مشاهد لاختبارات تجريبية للزورق وقيادته بواسطة التحكم اليدوي وكذلك التحكم عن بعد، مظهرته قدرته العالية على المناورة.

وخلال مقطع الفيديو، جددت القوات المسلحة، النصح لطواقم سفن الشركات المخالفة لقرار حظر الملاحة إلى موانئ فلسطين المحتلة بالتخلي عن السفن كونها أصبحت هدفا لنا.

يذكر أن القوات المسلحة أعلنت في الـ22 يونيو الجاري، عن تنفيذ عملية عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ (Transworld navigator) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله.

وفي الـ23 من يونيو نفذتِ القواتُ البحريةُ عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينة ذاتها (Transworld Navigator) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ، لم يكشف عنه حينها، ما أدى إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرة.

4 أسلحة نوعية تدخل معركة إسناد غزة خلال شهر يونيو

ويعد الكشف عن زورق طوفان المدمر الإنجاز العسكري الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي يدخل معركة إسناد غزة في مواجهة أمريكا وبريطانيا وكيان العدو الصهيوني.

صاروخ “حاطم2” الفرط صوتي

وأزاحت القوات المسلحة اليمنية، الأربعاء الماضي 26 يونيو2024م، الستار عن صاروخ “حاطم2″ الباليستي الفرط صوتي، يمني الصنع، الذي استهدف سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لإطلاق الصاروخ الباليستي على سفينة MSC SARAH V الإسرائيلية في البحر العربي الذي كشف عنه لأول مرة.

و”حاطم 2” الفرط صوتي يعمل الصاروخ بالوقود الصلب، ولديه نظام تحكم ذكي، وقادر على المناورة، ويمتلك عدة أجيال بمديات مختلفة، ويمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة، وتم صناعته في هيئة التصنيع العسكري اليمني.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء25 يونيو، أن القوات البحرية تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة “MSC SARAH V” الإسرائيلية في البحر العربي، مؤكدة العملية نفذت بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد نجاح العمليات التجريبية، موضحة أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة وكما أثبتت هذه العملية ذلك، مشددة على أنها مستمرة في تطوير قدراتها العسكرية لتعزيز دورها الجهادي لإسناد المقاومة الفلسطينية عسكريا وللدفاع عن اليمن العزيز.

زورق “طوفان”

ويعد هذا الكشف عن صاروخ “حاطم2″، هو الثاني، للقوات المسلحة اليمنية، خلال خمسة أيام، إذ عرض الإعلام الحربي، يوم الجمعة 21 يونيو الجاري، مشاهد لزورق مسيّر يمني الصنع من طراز “طوفان1” يتمتع بقدرات قتالية هائلة، ويُعدّ إضافة نوعية لتعزيز قدرات القوات البحرية.

ويحمل زورق “طوفان1” 150 كيلوا جرام من المتفجرات ما يجعله قادرًا على إحداث انفجارا كبيرا ودمارا هائلا في الأهداف البحرية المعادية.

ويتمتع الزورق بسرعة تصل إلى 35 ميلاً بحريًا في الساعة، مما يجعله قادرًا على الوصول إلى أهدافه بسرعة كبيرة ودقة متناهية. كما يتميز بقدرة عالية على المناورة، مما يجعله صعبًا على العدو رصده واعتراضه.

ويُستخدم زورق “طوفان1” بشكل خاص لاستهداف الأهداف البحرية القريبة، سواء كانت ثابتة أو متحركة. كما يمكن استخدامه في مهام قتالية أخرى، مثل مهاجمة السفن الحربية والمنشآت البحرية المعادية.

ويُعدّ زورق “طوفان1” خطوة نوعية في صناعة الأسلحة المحلية، ويُظهر القدرات المتقدمة التي تتمتع بها القوات البحرية في مجال تطوير الأسلحة المتطورة، وتعزيز القدرات البحرية بشكل كبير، ويُعدّ رادعًا قويًا للعدو من أي محاولة للعدوان على المياه الإقليمية.

صاروخ (فلسطين) الباليستي

وفي الخامس من الشهر الجاري، عرضت القوات المسلحة، لأول مرة، مشاهد من عملية إطلاق صاروخ (فلسطين) الباليستي يمني الصناعة، وذلك بعد يومين من إعلان القوات المسلحة عن نجاح الصاروخ الباليستي في ضرب هدف عسكري للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA/06-2023/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF_%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%A9_TRANSWORLD_Navigator_%D8%A8%D8%B2%D9%88%D8%B1%D9%82%C2%A0%D8%B7%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%86%C2%A0%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%85%D8%B1.mp4

مقالات مشابهة

  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر” مواصفات +فيديو + صور
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • حادث بحري جنوب غربي ميناء المخا اليمني
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق (طوفان المدمر)
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • ‏هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني
  • تقرير: حادث بحري جنوب غربي ميناء المخا اليمني
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر