وجهت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، رسالة ساخرة في صورة برقية قديمة عبر قناتها في "تلجرام" إلى وزارة الخارجية الفرنسية، على خلفية تصريحات الرئيس ماكرون. 
وكتبت زاخاروفا في قناتها: "من وزارة الخارجية الروسية إلى وزارة الخارجية الفرنسية: "نحن نتعاطف معكم (نقطة)، تماسكوا (نقطة). قريبا سيتغير كل شيء (علامة تعجب)".

وفي وقت سابق، قال ماكرون، خلال مؤتمرصحفي لدعم أوكرانيا عقد في باريس، إن المشاركين فيه ناقشوا إمكانية إرسال جنود إلى أوكرانيا، لكنهم لم يتوصلوا إلى توافق بعد.
وأضاف أن فرنسا ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا "من الانتصار في هذه الحرب".

وفي اليوم التالي، أكدت سلطات العديد من الدول الأوروبية أنه لم يكن هناك أي حديث عن إرسال وحدات عسكرية إلى أوكرانيا.

 بدوره، أكد المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن كل دولة ستقرر بنفسها ما إذا كانت سترسل أفرادا عسكريين إلى أوكرانيا، وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن هزيمة كييف في الصراع الحالي تهدد بصدام عسكري بين حلف شمال الأطلسي وروسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أبرز التحالفات المتنافسة في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • لوبان: لن نسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى
  • الشركات الفرنسية تتوقع واقعا أكثر اضطرابا بعد الانتخابات
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • رسالة جوابية من ماكرون إلى جنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات