شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بولندا تستدعي السفير الروسي على خلفية تصريح بوتين، استدعت وزارة الخارجية البولندية، يوم السبت، السفير الروسي في وارسو بشكل عاجل ، بعد مواقف أدلى بها الرئيس فلاديمير بوتين وصفتها بولندا بـ .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بولندا تستدعي السفير الروسي على خلفية تصريح بوتين ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بولندا تستدعي السفير الروسي على خلفية تصريح بوتين
استدعت وزارة الخارجية البولندية، يوم السبت، السفير الروسي في وارسو "بشكل عاجل"، بعد مواقف أدلى بها الرئيس فلاديمير بوتين وصفتها بولندا بـ "الاستفزازية". واتهم الرئيس الروسي الجمعة بولندا بإعداد "خطط انتقامية" وبالرغبة في السيطرة على أراضٍ في غرب أوكرانيا، وهو اتهام سبق للسلطات الروسية أن وجهته أكثر من مرة.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن القومي، أكد بوتين كذلك أن "المناطق الغربية في بولندا الحالية كانت "هدية من ستالين" للبولنديين في نهاية الحرب العالمية الثانية".

وقال نائب وزير الخارجية البولندي، باول جابلونسكي، إن "استدعاء السفير الروسي يأتي عقب "تصريحات استفزازية لرئيس روسيا فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى تهديدات وإجراءات غير ودية أخرى من جانب الاتحاد الروسي تجاه بولندا وحلفائنا".

وتابع جابلونسكي "لا يمكن المساس بالحدود بين الدول على الإطلاق وبولندا تعارض أي مراجعة" لها.

وأكد جابلونسكي أنها "محاولة لتلميع (سمعة) مجرم الحرب ستالين من قبل مجرم حرب آخر هو بوتين اليوم".

وعليه، احتفظ الاتحاد السوفياتي بالأراضي التي ضمها في العام 1939 في شرق بولندا، ، بينما أُلحقت بعض المناطق التي كانت تابعة لألمانيا ببولندا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: الأمم المتحدة لا تهتم بتوغل أوكرانيا في كورسك

حرب روسيا و أوكرانيا.. مع اشتعال الحرب بين الجانبين الروسي والأوكراني، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الأمم المتحدة تغض الطرف عن التجاوزات التي ارتكبتها القوات الأوكرانية في توغلها في منطقة كورسك الروسية والذي بدأ الشهر الماضي.

أبرز تصريحات وزير الخارجية الروسي حول حرب روسيا و أوكرانيا 

 
ونقلت وكالة رويترز، أبرز تصريحات لافروف التي أدلى بها خلال مقابلته مع وكالة أنباء تاس الروسية، والتي كانت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ونشرت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر، ومن أهم تصريحاته..

إن "الجماعات الإرهابية" الأوكرانية تستخدم أسلحة غربية لارتكاب أعمال عشوائية في كورسك.القوات الأوكرانية يقصفون المنازل كل يوم، ويقصفون المؤسسات الاجتماعية، والمواطنين المسالمين أثناء تنقلهم بسياراتهم إلى أماكن أكثر أمنا.لم نسمع أي تعليق من ممثلي الأمم المتحدة المسؤولين عن حقوق الإنسان، بما في ذلك بالطبع الأمين العام، في إشارة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.اتهمت أوكرانيا ومنظمات حقوق الإنسان روسيا بالقصف العشوائي للمدنيين وارتكاب فظائع أخرى منذ أن شنت غزوها الشامل لجارتها في فبراير 2022.تقول كييف “عاصمة أوكرانيا” إنها تدافع عن نفسها ضد حرب على الطراز الإمبراطوري تهدف إلى محو هويتها الوطنية، وتصف روسيا تحركها بأنه عملية خاصة لحماية أمنها ضد الغرب المعادي.حذر دول أوروبا الشرقية، حلفاء الاتحاد السوفييتي خلال الحرب الباردة والآن هم جزء من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، من أن زعماء الدول الغربية يزدرونهم.هناك عددا متزايدا من الدول ترفض فكرة الدولار الأميركي كعملة مرجعية كان صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يصفها في السابق بأنها "أصل عالمي"، والآن الناس يهربون من الدولار، أو في حالة أولئك الذين غرقوا في النظام بشكل عميق، يحاولون تدريجيا تقليل اعتمادهم عليه".روسيا ترفض المحادثات بعد سوء الوضع في كورسك

يذكر أنه في أوائل أغسطس، عبرت القوات الأوكرانية الحدود إلى منطقة كورسك، حيث قال المسؤولون إنها سيطرت على مساحات كبيرة من الأراضي ونحو 100 مستوطنة.
وكانت القوات العسكرية الروسية قد أعلنت في الأسابيع الأخيرة أنها استعادت السيطرة على بعض تلك البلدات والقرى. 
أما روسيا، التي قالت في وقت سابق إنها مستعدة لإجراء محادثات مع أوكرانيا إذا سحبت كييف قواتها من أربع مناطق ضمتها روسيا، فتقول الآن إنه لا يمكن إجراء محادثات في حين تظل القوات في كورسك.

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي تحديث سياسة الردع النووي.. كيف ستكون؟
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الثالوث النووي الروسي يبقى الضمان الأهم لأمن دولتنا ومواطنينا
  • السفير الروسي لدى ألمانيا: موسكو مصرة على إجراء تحقيق في الهجمات على خطى أنابيب الغاز
  • بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”
  • السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية
  • وزير الخارجية الروسي: الأمم المتحدة لا تهتم بتوغل أوكرانيا في كورسك
  • الرئيس الروسي يقدم نصيحة قيمة للمستثمرين من القطاع الخاص
  • نائب وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع السفير الإيراني
  • السفير الروسي بالقاهرة في حواره لـ"البوابة نيوز": اندلاع حرب عالمية أمر وارد.. والحديث عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية ادعاءات غبية وأكاذيب