قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إننا لمسنا في جلسات الحوار الاقتصادي الآثار الإيجابية لمشروع رأس الحكمة ودوره في تهدئة المناخ الاقتصادي وتراجع الأسعار .



وأوضح فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي أن انعقاد الحوار الاقتصادي على خلفية صفقة راس الحكمة، والأنباء المتداولة على عدد من المشروعات وفتح شهية الاستثمار الأجنبي المباشر كان له دور كبير في توفير آفاق واجواء اوسع، داخل الحوار ونحن في الحوار لمسنا هذه الآثار الإيجابية للصفقة".


اسعار السلع

وأكمل أننا لمسنا انخفاض أسعار السلع الأساسية ، وأيضا انخفاض سعر الدولار  في السوق الموازية، والذي لم يكن سعره حقيقيا بها الفترة الماضية.


ونوه أنه مع استمرار هذه الصفقات، والعمل سويا من كافة المؤسسات، سوف يتحسن المناخ الاقتصادي وتدور العجلة الاقتصادية مرة اخرى وهذا ما نتوقعه.

وتابع :"صفقة راس الحكمة كانت فاتحة خير لا يمكن اغفالها وما حققته حتى الان، وهو نموذج للاستثمار الأجنبي المباشر الذي تطمح له أي دولة".

ونوه أنه يوجد إجماع ورضا عام من أهل الخبرة والاقتصاديين داخل الحوار، على صفقة رأس الحكمة فهي محل ترحيب من الجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي الأمانة الفنية للحوار الوطني الحوار الاقتصادي السوق الموازية المستشار محمود فوزى

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية

في إطار التعاون بين وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج والمجلس القومي للمرأة لتنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للحد من الهجرة غير الشرعية، التي تتولى وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج تنفيذها تم تنفيد عدد (3) دورة تدريبية في محافظتي الغربية والبحيرة.

الزمالك يقيد المدافع الغينى كوستا فى القائمه الإفريقيه

واستهدف التدريب عدد (68) مستفيد بواقع عدد (44) مستفيد من محافظة الغربية من خلال دورتين و(24) مستفيد بدورة في محافظة البحيرة، حيث تم التركيز في الدورات الثلاث على التعريف بالمبادرة الرئاسية مراكب النجاة والاهداف التي أنشئت من أجلها وكذلك التعريف بظاهرة الهجرة غير الشرعية والمخاطر التي تترتب عليها سواء على الفرد أو على الأسرة والتركيز على البدائل الإيجابية الآمنة التي تقدمها الدولة بهدف الحد من الهجرة غير الشرعية.
وفي ذات إطار التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج والمجلس القومي للمرأة فقد قام المجلس ضمن مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه المجلس بتدريب المستفيدين من برامج التوعية على تدريبات حرفية  متمثلة في صناعات الزيوت الطبيعية والتدريب على الخياطة وإعادة تدوير الأقمشة والحلي وغيرها من البرامج كبدائل إيجابية آمنة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
هذا ومن المقرر أن يتم التنسيق بهدف مواصلة تنفيذ العديد من الدورات التوعوية والتدريب الحرفي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالتعاون بين وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج والمجلس القومي للمراة في المحافظات المستهدفة وخاصة في القرى الاكثر احتياجا في الفترات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • شيكابالا: بنتايك صفقة سوبر.. ومشهد أديبايور في السوبر "حاجة 13 خالص"
  • شيكابالا: بنتايك صفقة سوبر..ومشهد أديبايور في السوبر "حاجة 13 خالص"
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • الزراعة تنشر رسائل الإنذار المبكر لتوعية المزارعين لتجنب الآثار السلبية لتغير المناخ
  • "الزراعة" تنشر رسائل إنذار مبكر لتوعية المزارعين بتجنب الآثار السلبية لتغير المناخ
  • «الزراعة» تنشر رسائل الإنذار المبكر لتوعية المزارعين بتجنب الآثار السلبية لتغيرُّ المناخ
  • "الزراعة" تنشر رسائل الإنذار المبكر لتوعية المزارعين بتجنب الآثار السلبية لتغير المناخ
  • عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني