نص قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الصادر مؤخرا عن مجلس النواب، على توقيع عقوبة على من يقوم بتقديم أي من الخدمات التي تقوم بها هيئة الأرصاد بدون ترخيص.

أخبار متعلقة

لم تسجل منذ 100 عام.. الأرصاد الجوية تكشف عن ظواهر الطقس في صيف 2023 (التفاصيل)

الأرصاد عن الموجة الحارة: «للأسف إحنا مكملين حتى نهاية أغسطس» (فيديو)

«شديد الحرارة».

. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

ونصت المادة 13 من القانون على أنه «مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخـر، وبمراعاة أحكام المادة (١١) من هذا القانون، يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على خمسة ملايين جنيه كل من يرتكب فعلا من الأفعال الآتية :

تقديم خدمات الأرصاد الجوية بمختلف أنواعهـا عـن غيـر طـريـق الهيئة أو بدون الحصول على ترخيص منها. أو إنشاء أو تشغيل محطات أرصاد جوية أيا كان نوعها أو مراكز تنبؤات جوية أو بحرية دون الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة. أو نشر أي معلومات غير صحيحة خاصة بالأرصاد الجوية أو حالة الطقس على وسائل التواصل الاجتماعي، أو بأى وسيلة من وسائل النشر. أو إصدار أي بيانات أو معلومات أو نشرات أو دراسات خاصة بالأرصاد الجوية ونسبتها إلى الهيئة على غير الحقيقة. أو شراء أجهزة أو محطات أرصاد جوية أو محطات متخصصة في قياس الإشعاع الشمسى أو الأوزون أو الجـو زراعيـة، دون موافقة الهيئة أو بالمخالفة للمواصفات الفنيـة المعتمدة منها.

وفى جميع الأحوال، تحكم المحكمة بمصادرة الأجهزة والمعدات والأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة لصالح الهيئة. ويعاقب المسؤول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتبارى بذات العقوبات المقررة عن الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون، إذا ارتكبت الجريمة باسم ولحساب الشخص الاعتباري، وثبت علمه بها، واتجهت إرادته لارتكابها، ويكون الشخص الاعتبارى مسؤولًا بالتضامن عن الوفاء بما يحكم به من عقوبات مالية

مجلس النواب الارصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة قانون هيئة الارصاد الجوية نشر معلومات عن الارصاد الجوية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مجلس النواب الارصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة زي النهاردة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك

تبوك

قبضت الدوريات الميدانية بالقوات الخاصة للأمن والحماية وهي تؤدي مهامها في منطقة تبوك من القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهم 1 بندقية شوزن، وعدد 70 ذخيرة شوزن حية، و 26 طائرًا مصيدًا .

وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للجهة المختصة ، وأوضحت القوات أن عقوبة استخدام بنادق الرش الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة (1500) ريال، وعقوبة صيد طائر السمان غرامة (1500) ريال .

كما حثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • بنص القانون.. الحبس والغرامة عقوبة سقوط عقار والتسبب في وفاة وإصابة أشخاص
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص