أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: الفعاليات الثقافية تعزز المنظومة الإبداعية الوطنية استوديو الفنون يثري الحركة الفنية في مجتمع أبوظبي

رحلة تفاعلية من الواقع البيئي الصعب إلى جمال متجدد يصنعه الوعي الأخضر، يستكشف خلالها زوار معرض «جذور» حقائق مثيرة عن الحياة والواقع من خلال 14 صورة فوتوغرافية اقتنصها المصور الشهير كريس جوردن، وتجسد اللقطات الفريدة، التي تتعاطى مع الاستدامة من منظور فني، معاني السعادة والحزن، والبقاء والموت، عبر عدسة راصدة نجح الفنان في توظيفها لتوثيق أدق تفاصيل الواقع من جوانبه المتعددة.


ويهدف المعرض الذي تستضيفه منارة السعديات، الوجهة الفنية والثقافية التي تعمل تحت إدارة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إلى تعزيز دور الأنشطة الفنية في ترسيخ مفهوم الاستدامة، ودعم الممارسات صديقة البيئة التي تضع صون الطبيعة على رأس الأولويات.. وتستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من أبريل المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منارة السعديات

إقرأ أيضاً:

مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل

قالت ندى أمين، مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم، إنها رأت خلال حضورها قمة المستقبل ما يتم تنفيذه على أرض الواقع، مردفة: «اكتشفت أننا سابقين في هذا المجال، فمصر منذ 2017 بها منتدى شباب العالم بنسخه المتعددة، وفي النسخة الخامسة منه تم إطلاق مبادرات على أرض الواقع، بالتالي المنتدى يعمل قبل وجود قمة المستقبل».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن لديها أهدافا أرادت تحقيقها خلال وجودها في قمة المستقبل، منها تسليط الضوء على دور الشباب، ليس فقط على النطاق المحلي ولكن على النطاق الإقليمي والدولي، «حبينا نقول إن الشباب لهم دور في صياغة القرارات والسياسات، وأنهم ليسوا مستقبلين للسياسات أو القرارات التي يتم إطلاقها، لكن هم عنصر أساسي في صياغتها».

وتابعت: «من بين الأهداف أيضا أن مشاركتنا في قمة المستقبل كان لها دور أساسي في بناء أو تقوية وتعزيز شبكة العلاقات والتواصل، حيث تواصلنا هناك مع مؤسسات ومنظمات دولية وكيانات شبابية، وعرفناهم على المنتدى، مع العلم أنهم كانوا يعرفونه، ويسألوننا عن النسخ المقبلة».

مقالات مشابهة

  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • ماذا ستغير انتخابات كوردستان على أرض الواقع؟
  • الكشف عن تيفو الأهلي قبل مواجهة الهلال .. صورة
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • اعتماد منارة العلا ومحمية الغراميل أول مواقع "السماء المظلمة" بالمملكة والخليج
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • مناطق متخصصة في “ويتيكس 2024” تدعم الاستدامة وتعزز الحلول الذكية للتنقل الأخضر