أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة العطية يُتوج بلقب «رالي أبوظبي الصحراوي» للمرة الرابعة «الرياضات البحرية» يستعرض «المشاركات الدولية»

أزمة المناخ العالمية محور العرض الأدائي «الكون: ملحمة كريستال الظلام» الذي يقدمه المجمع الثقافي في أبوظبي اليوم، ويقدم العرض المستوحى من الفيلم الخيالي «كريستال الظلام» رؤية تأمّلية لمشكلة الاحترار وارتفاع درجة حرارة الأرض، ويظهر خلاله الكوكب كياناً مريضاً تمزّقه تحديات صعبة ويحتاج بشدة إلى تضميد الجراح ومن ثم العلاج والشفاء.

وتخلق الخلفيات الرقمية المبهرة والأزياء المتطورة مشاهد مبهرة يتداخل في جنباتها الواقع مع الخيال ويرسمان صورة مؤثرة لما يتهدد الأرض من أزمات، فيما يستحضر الحوار والاستعراضات مفهوم عدم الفصل بين الإنسانية والطبيعة، ليجيب العرض في النهاية على التساؤل المهم: كيف يمكننا أن نجتمع كلنا سوياً لنصبح مرة أخرى كياناً متكاملاً؟.. يذكر أن العمل إنتاج مشترك بين استوديو واين ماكجريجور والباليه الملكي بالتعاون مع جيم هنسون كومباني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المناخ المجمع الثقافي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

أزمة قلبية تهدد مستقبل الجزائري بن طالب

وكالات

كشفت مصادر مساء اليوم ، عن الحالة الصحية للدولي الجزائري نبيل بن طالب نجم نادي ليل الفرنسي ، والذي تعرض مؤخراً لأزمة قلبية .

وكان بن طالب تعرض لأزمة قلبية حادة خلال تواجده في ملعب لكرة القدم الخماسية ، تم إنقاذ حياته في الملعب بمساعدة أصدقائه قبل أن يُنقل إلى مستشفى ليل الجامعي لتلقي العلاج المناسب .

ووفقاً لإذاعة «مونتي كارلو» الفرنسية ، فإن اللاعب تمت معالجته بجهاز مزيل الرجفان للقلب ليخدر وتجرى له العملية الناجحة قبل أن يزود بعد العملية بجهازي إزالة الرجفان وتنظيم الضربات لموازنة عملية نبضات القلب .

وأشارت الإذاعة إلى أن ملف النجم الجزائري سيرسل إلى اللجنة الطبية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والتي ستقرر في حال انتهت مسيرته الكروية أم لا رغم واقعيتها .

والجدير بالذكر أن الفحص الطبي الذي أجراه بن طالب قبل الانضمام إلى ليل أظهر وجود بعض المشاكل في قلبه لكن تم توقيع عقد يمتد حتى صيف 2026 رغم ذلك .

مقالات مشابهة

  • اعترافات مهمة لشبكة التجسس حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن مساء اليوم
  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط قائد سيارة لسيره برعونة وأداء حركات استعراضية بالقاهرة
  • نجوم مصر يتحدثون عن ثورة صيد طيور الظلام
  • أزمة قلبية تهدد مستقبل الجزائري بن طالب
  • «العاملين بالغزل والنسيج» تهنئ الشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث
  • أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات
  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • نجوى كرم: "مش بشوف نفسي فنانة استعراضية وبخاف من الذكاء الإصطناعي"