الأسبوع:
2024-06-29@15:44:05 GMT

طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على قطاع غزة

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على قطاع غزة

كشف إعلام فلسطيني، عن تنفيذ طيران الاحتلال أحزمة نارية عنيفة، وشن قرابة 20 غارة على شمال خان يونس ودير البلح في قطاع غزة، وفقًا لما نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأوضح اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، أهمية القرار المصري بإيصال المساعدات شمال غزة جوا، مشيرًا إلى أن مساعدات رفح امتدادها لخان يونس فقط، ولكن هذه المساعدات لا تصل لشمال غزة، بما دفع القاهرة لعمليات الإنزال بالباراشوت.

وأوضح سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الخلاصة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بدفع 3 طائرات سي 130 لإسقاط مساعدات إنسانية لسكان غزة في الشمال، حيث يعانون منذ 3 أشهر، من عدم وصول أي مساعدات، وبالتالي كانت لمسة عظيمة من مصر لإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة وجباليا.

واستنكر الخبير العسكري، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق فلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية في غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات في شارع الرشيد جنوب غزة.

وذكر اللواء سمير فرج: «مصر ستضيف غدًا جولة هامة من مفاوضات وقف إطلاق النار، وسيتم استقبال عناصر من إسرائيل وغزة، وقطر وأمريكا.. والجميع يريد إنهاء ووقف إطلاق النار قبل رمضان.. وأتوقع توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار خلال أسبوع».

اقرأ أيضاًبايدن: المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة غير كافية

جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين في معارك غزة

هدنة في غزة خلال أسبوع.. اللواء سمير فرج يكشف التفاصيل «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طيران الاحتلال قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال إيران غزة طهران طيران الاحتلال غارات طائرات الاحتلال غلاف غزة الغارات على غزة العدوان الإسرائيلي على غزة غارات إسرائيلية صواريخ غزة ميليشيات إيران طوفان الأقصى طوفان القدس على قطاع العدوان الاسرائيلي على غزة طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة طيران الاحتلال الاسرائيلي غارات على بيت لاهيا بيت لاهيا شمال قطاع غزة عدوان إسرائيلي على غزة سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين

قال بالاكريشنان راجاجوبال المقرر الأممي المعني بالحق في سكن لائق، إن مستوى تدمير المساكن والبنية التحتية في قطاع غزة غير مسبوق، ونركز بشكل كبير عبر المنظمات الأممية والدولية على ضمان توفير مساكن وملاجئ مناسبة في قطاع غزة.

الوضع في غزة

وأضاف راجاجوبال، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين، ويجب حشد الموارد للبدء الفوري في إعادة الإعمار بقطاع غزة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة والالتزام بقرار مجلس الأمن.

تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه

وأكد، أن وقف إطلاق النار بغزة يوفر الملاذ الآمن للفلسطينيين بالقطاع، ويجب أن يكون لدينا سجل كبير بحجم الأضرار والدمار والخسائر جراء الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدًا أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي لغزة يعوق عمليات إعادة الإعمار بالقطاع.

وتابع: "يجب تدبير الضمانات اللازمة للوصول بشكل آمن إلى قطاع غزة.. وتقديرات لمنظمات دولية تشير إلى أن عملية إعادة الإعمار بقطاع غزة ستستغرق 80 عاما".

مقالات مشابهة

  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجدد غارات العدو على وسط وجنوب قطاع غزة
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • طيران الاحتلال ينفذ غارات جوية على مدينة دمشق
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة