تم استكشاف تأثير تجربة بحث Google التوليدية على الإعلانات ضمن SERPs من Google في دراسة جديدة.

وجد البحث الذي أجرته منصة SEO SE Ranking أن:

بغض النظر عن وجود مقتطف SGE، تظهر الإعلانات في كثير من الأحيان أسفل نتائج البحث.
تصاحب الإعلانات الموجودة أعلى SERP مقتطفات SGE في كثير من الأحيان أكثر من إعلانات التسوق (الدوامات).


عادةً ما تظهر إعلانات التسوق (الدوائر) أعلى مقتطف SGE.
من المرجح أن تعرض مجالات مثل الموضة والجمال، والتجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة، إعلانات التسوق.
لماذا نهتم. يعد فهم تأثير SGE على الإعلانات في Google SERPs أمرًا بالغ الأهمية للشركات والمسوقين حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات لتسويق أكثر فعالية.

الدراسة. قام تصنيف SE بفحص 100000 كلمة رئيسية عبر 20 مجالًا متخصصًا، ولكل منها أهداف بحث وأحجام مختلفة. قدم التحليل رؤى حول عدد المرات التي تقدم فيها Google استجابات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وطول المحتوى في تجربة البحث المولدة (SGE)، وأنماط الربط، والاختلافات عبر المجالات المتخصصة، وموضع الإعلان.

الموجودات. عندما كانت مقتطفات SGE مع النص موجودة (18,455)، وجدت الدراسة:

ظهرت الإعلانات في أعلى 4,280 مرة (23.19%).
ظهرت الإعلانات في الأسفل 6,499 مرة (35.21%).
ظهرت إعلانات التسوق على شكل دائري (كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه) 2660 مرة (14.41%).
وهذا يعني أنه في 5,016 حالة (27.17%)، لم يرافق أي إعلان مقتطفات SGE مع النص.
دراسة تصنيف SE SGE
نوع الإعلان. نظرت الدراسة أيضًا في أنواع الإعلانات المختلفة جنبًا إلى جنب مع مقتطفات SGE النصية. وجد الباحثون:

رافقت كل من إعلانات التسوق والإعلانات الموجودة في الجزء العلوي من SERP استجابات SGE في 1018 حالة.
ظهرت إعلانات التسوق جنبًا إلى جنب مع مقتطفات SGE النصية في 2660 حالة.
في 3,262 حالة، ظهرت فقط الإعلانات الموجودة في الجزء العلوي من SERP إلى جانب مقتطفات SGE النصية.
إعلانات التسوق الدائرية. يمكن وضع إعلانات التسوق الدائرية أعلى أو أسفل أو في الشريط الجانبي لمقتطف SGE.

موضع الإعلان. بحثت الدراسة أيضًا في الموقع الأكثر شيوعًا لإعلانات التسوق في SGE SERP. تشير البيانات إلى تفضيل واضح لوجود إعلانات التسوق فوق مقتطف SGE:

ظهرت إعلانات التسوق فوق مقتطف SGE 2,969 مرة (80.72%).
في 502 حالة (13.65%)، تم وضع إعلانات التسوق أسفل مقتطف SGE.
ظهرت إعلانات التسوق في الشريط الجانبي 207 مرات (5.63%)، مما يجعل هذا الموضع هو الأقل شيوعًا.
ما يقوله تصنيف SE. وقال متحدث باسم تصنيف SE في بيان:

"الوجهة الرئيسية هنا هي أننا بحاجة حقًا إلى البقاء على اطلاع على الأمور. يبدو أن التغييرات تحدث عمليا كل يوم.
"يصبح هذا أكثر وضوحًا عندما نقارن هذه النتائج بدراسة سابقة قمنا بها. عندما أجرينا جولتنا الأولى من بحث SGE في أواخر عام 2023، أظهرت النتائج أن حوالي 4% فقط من الكلمات الرئيسية فشلت في تشغيل مقتطف SGE. هذه المرة، 12.3% من الكلمات الرئيسية لم تؤدي إلى استجابة SGE.
"على الرغم من أن هذه الدراسة قد ألقت بعض الضوء على استجابات جوجل المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إلا أن الكثير لا يزال غير مؤكد. سنراقب عن كثب أحدث تطورات SGE ونجري المزيد من الأبحاث للبقاء على اطلاع دائم."
ما يقوله جوجل. قال فيليب شندلر، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشركة Google، خلال مكالمة أرباح الربع الرابع من عام 2023 لشركة Alphabet:

"كما أوضحنا في الربع الأخير، ستستمر الإعلانات في لعب دور مهم في تجربة البحث الجديدة، وسنواصل تجربة التنسيقات الجديدة الأصلية في SGE."
"تقوم SGE بإنشاء فرص جديدة لنا لتحسين الرحلات التجارية للأشخاص من خلال عرض الإعلانات ذات الصلة إلى جانب نتائج البحث."
"لقد وجدنا أيضًا أن الأشخاص يجدون الإعلانات سواء أعلى أو أسفل النظرة العامة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مفيدة، لأنها توفر خيارات مفيدة للأشخاص لاتخاذ الإجراءات والتواصل مع الشركات."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلانات فی

إقرأ أيضاً:

مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟

تشكل حرب غزة عاملا مهما في تحديد اتجاهات الأصوات، خلال الانتخابات العامة في بريطانيا التي تجري الخميس، ويبدو حزب العمال في موقف حرج بسبب خيبة الأمل التي يشعر بها الناخبون من أداء الحزب تجاه القضية الفلسطينية.

وحزب العمال لا يزال في المعارضة، وبالتالي ليس له أي رأي في السياسة الخارجية البريطانية حتى انتخابات يوم الخميس على الأقل.

تخيم الحرب في غزة على كل شيء تقريبا في انتخابات بريطانيا، ويشعر الناخبون من اليسار والمجتمعات المسلمة بالغضب إزاء تأخر حزب العمال في المطالبة بوقف إطلاق النار من جانب إسرائيل في قطاع غزة، ويبدو أنهم عازمون على جعل أصواتهم مسموعة.

وحسب صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، يدرك مسؤولو حزب العمال أنهم يواجهون معارك بشأن غزة في مقاعد متعددة بأنحاء المملكة المتحدة.

فقد وضعت حرب غزة الكثير من المرشحين في موقف حرج، مثل ناز شاه عضوة البرلمان عن حزب العمال في برادفورد ويست، التي كانت تتوقع تحقيق نجاح ساحق في هذه الانتخابات، لكنها تواجه معركة شرسة في ظل تخلي الكثير من أنصارها المسلمين عنها بسبب ما اعتبروه "خيانة تجاه قضية فسلطين".

وتعتبر برادفورد ويست واحدة من الدوائر الانتخابية ذات الأغلبية المسلمة في إنجلترا، ونتيجة لهذا فإن شاه التي كانت من أبرز النواب المسلمين في البرلمان البريطاني، كانت لفترة طويلة مناصرة لحقوق الفلسطينيين، تجد نفسها الآن تتوسل إلى الناخبين ألا يسحبوا دعمهم.

وخرج متظاهرون في وقت سابق واتهموا شاه بدعم قتل الفلسطينيين، بسبب بقائها مرشحة لحزب العمال ودعمها لزعيمه كير ستارمر، الذي قال في وقت سابق إن لـ"إسرائيل الحق في قطع الكهرباء والمياه عن غزة".

وفي دائرة بريستول سنترال الانتخابية، هناك ثانغام ديبونير وزيرة الثقافة في حكومة الظل بحزب العمال، ما يجعلها في قائمة المرشحين لمنصب وزاري إذا فاز حزب العمال في انتخابات الخميس، لكنها قد تواجه نفس أزمة شاه بسبب القضية الفلسطينية.

في روشدايل، وهي بلدة في شمال غرب إنجلترا بها مجتمع مسلم كبير، اضطر حزب العمال إلى سحب دعمه لمرشحه البرلماني في انتخابات فرعية في فبراير الماضي، عندما تم تصويره في مقطع فيديو يشير إلى أن إسرائيل سمحت بهجوم حماس.

نتيجة لذلك، ارتفعت أسهم جورج غالوي، وهو ناشط يساري مؤيد لفلسطين وله تاريخ في إحداث الاضطرابات بحزب العمال، ويتوقع له تحقيق النصر بأغلبية ساحقة.

كذلك تواجه شبانة محمود، واحدة من أكثر حلفاء ستارمر ثقة، التي من المقرر أن تصبح وزيرة للعدل، ضغوطا حقيقية في دائرتها الانتخابية برمنغهام ليدي وود، في ثاني أكبر مدينة في بريطانيا، بسبب الأمر ذاته.

ويتركز الاهتمام أيضا على إزلنجتون نورث في لندن، حيث يحاول مئات الناشطين اليساريين مساعدة المرشح والزعيم السابق لحزب العمال جيريمي كوربين في الاحتفاظ بمقعده الذي شغله لأكثر من 40 عاما.

ونقلت "بوليتيكو" عن مسؤول بريطاني في حزب العمال قوله: "من الواضح أن هناك إعادة بناء يجب القيام بها بين حزب العمال والناخبين المسلمين. إن الطريقة التي يحكم بها حزب العمال، بحيث يكون لها تأثير على المقاعد المهددة، ستكون مهمة".

ورغم توقع تقدم ستارمر في الانتخابات وفقا لاستطلاعات الرأي، لكنه بالتأكيد سيتلقى رسالة واضحة بشأن القضية الفلسطينية بغض النظر عن نتيجة الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • "ظــهرت نتائج التاسع الاساسي 2024" moed.gov.sy رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • التسوق البطيء سبيلك لمكافحة إغراء الشراء السهل عبر الإنترنت
  • إحالة 11 مؤثراً للجهات المختصة بسبب إعلانات عن تبرعات
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • سان دييغو أجمل مدن كاليفورنيا.. وجهة عشاق التسوق والتذوق
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال