انتهى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا في المجموعات الأربعة في البطولة مساء اليوم السبت بعدة لقاء، ومن خلال ذلك لتقرير نرصد لكم الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي.

الاندية المتأهلة للدور ربع النهائي:

المجموعة الأولى تأهل عنها كل من صن داونز الجنوب إفريقي في الصدارة برصيد 13 نقطة، ومازيمبي الكونجولي ثانيا برصيد 10 نقاط، وودع البطولة عن تلك المجموعة نواذيبو الموريتاني الثالث برصيد 5 نقاط، وبيراميدز المصري الأخير برصيد 5 نقاط.

والمجموعة الثانية تأهل عنها كل من أسيك ميموزا الإيفواري في الصدارة برصيد 11 نقطة، ونادي سيمبا التنزاني وصيفا برصيد 9 نقاط، وودع البطولة عن تلك المجموعة كل من الوداد المغربي الثالث برصيد  نقاط، وجوانينج جالاكسي البتسواني الأخير برصيد 4 تقاط.

والمجموعة الثالثة تأهل عنها كل من بترو إتليتيكو الأنجولي في الصدارة برصيد 12 نقطة، والترجي التونسي ثانيا برصيد 11 نقطة، وودع البطولة كل من الهلال السوداني الثالث برصيد 5 نقاط، والنجم الساحلي التونسي الأخير برصيد 4 نقاط.

والمجموعة الرابعة تأهل عنها كل من الأهلي المصري في الصدارة برصيد 12 نقطة، ويانج أفريكانز التنزاني ثانيا برصيد 8 نقاط، وودع البطولة كل من شباب بلوزداد الجزائري الثالث برصيد 8 نقاط، ونادي ميدياما الغاني الأخير برصيد 4 نقاط.

وسوف يجرى قرعة لتحديد مباريات دور ربع النهائي بين متصدري المجموعات وصيف كل مجموعة.

منافس الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وينافس النادي الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أحد الأندية التى حلت وصيفا في المجموعات الأولي والثانية والثالثة، وتلك الفرق هى مازيمبي الكونجولي من المجموعة الأولي، أو سيمبا التنزاني من المجموعة الثالثة، أو الترجي التونسي من المجموعة الثالثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الصدارة برصید الثالث برصید الأخیر برصید ربع النهائی دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية

حققت مصر 3 أرقام قياسية في بطولة العالم للناشئين والناشئات للخماسي الحديث والتي اختتمت الأحد بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وفازت مصر بلقب البطولة بعد أن جاءت في المركز الأول بالترتيب العام برصيد 6 ميداليات متنوعة متفوقة عن فرنسا صاحبة المركز الثاني في الترتيب .

وشهدت البطولة تحطيم 5 أرقام قياسية منهم ثلاثة أرقام تم تسجيلها من قبل اللاعبين المصريين.

أبرز الأرقام القياسية في البطولة :

حقق معتز وائل رقم قياسي في عدد النقاط المجمعة بمنافسات الفردي حيث جمع 1544 نقطة وكسر الرقم السابق المسجل بإسم الفرنسي ماتيس روشات والذي حقق 1539 نقطة في بطولة العالم للناشئين بليتوانيا عام 2023.

حقق مصطفى أبو عامر رقم قياسي في منافسات الموانع بزمن 22.52 ثانية محققا 335 نقطة في المنافسات .

حققت فريدة خليل رقما قياسيا في منافسات الموانع بزمن 32.41 ثانية محققة 316 نقطة في المنافسات .

حققت الروسية فيكتوريا سازونوفا رقما قياسيا في منافسات السلاح بعدد 30 لمسة بعدد 279 نقطة.

حقق الإيطالي ماتيو بوفينزي رقما قياسيا في السباحة بزمن 1:49.13 دقيقة .


حيث حققت مصر ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة وفي ختام البطولة حققت مصر برونزية الزوجي المختلط عن طريق الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.

مقالات مشابهة

  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • جورام كاشيا: قدمنا كرة القدم الجورجية لأوروبا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية