قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزير التموين أصدر قرارًا بكتابة الحد الأقصى على السلع الاستراتيجية من سكر ومكرونة وألبان وأرز، مشيرًا إلى أن هناك مقترحًا لتثبيت أسعار هذه السلع لفترة زمنية . 

تعليق نشأت الديهي على إسقاط مصر المساعدات الغذائية في شمال غزة نشأت الديهي: الناس متفائلة بانخفاض الدولار.. واللي خزنه بيخسر|فيديو


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن السوق بدأ يشهد انضباطًا في الأسعار،  حيث بدأت الأسعار تنخفض بوتيرة متباينة، فانخفض الحديد بقيمة 17 ألف جنيه ، وتراجعت أسعار الأسمنت لـ2200جنيه، وهذا من شأنه أن ينعكس على أسعار العقارات.

 


ولفت إلى أن الدولار انخفض لـ43 جنيه ، كما انخفض سعر  الذهب عيار 21 لـ2840 جنيه،  كما أن  سعر الارز انخفض الف جنيه للطن، وهذه الانخفضاضات ليس نتيجة دخول سلع جديدة لمصر، ولكنه حدث بسبب زيادة المعروض، نتيجة خوف التجار من دخول سلع جديدة بأسعار أقل. 


 وأشار إلى أن الزيت انخفاض بقمية 5 جنيهات، كما ان سعر السكر استقر عند 27 جنيه، وكيلو المكرونة انخفض بقيمة جنيه واحد ، والشاي والدواجن واللحوم  وخلافه.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع السلع الاستراتيجية أسعار الأسمنت الدواجن واللحوم الإعلامي نشأت الديهي اسعار العقارات نشأت الدیهی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالرقابة على الأسواق والتشديد عليها، للاطمئنان على توافر السلع وضبطها.

 

 ولفت “مدبولي” إلى التنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لموضوع الدعم ومستقبله وكيفية التحرك فيه. 

 

وأوضح “مدبولي”، أنّه جرى إحالة الملف إلى الحوار الوطني لوضع أسس وتصور أكثر كفاءة والوصول إلى المواطن المستحق، كما طالب وزير التموين بالتواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في موضوع الدعم النقدي.

 

وتلبي وزارة التموين والتجارة الداخلية،   احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع، والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

 

ومن جانبه، أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الفترة المقبلة ستسير طبقًا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالاضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، بالإضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • قصواء الخلالي: الله يعين أي شخص يقود وزارة التموين في مصر
  • وزير التموين: سنعمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • بشرى للمصريين.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • المجاعة حولته لهيكل عظمي.. مأساة فلسطيني انخفض وزنه إلى 11 كيلو (فيديو)
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024