تشتهر العلامة الفرنسية الفاخرة بوجاتي بإنتاجها لأقوى السيارات الرياضية الخارقة المصنوعة يدوياً في العالم كل عام، ومن أشهر إصدارتها بوجاتي تشيرون الأسطورية بكل مشتقاتها، والتي تأتي خلفاً لـ فيرون، بالإضافة للنسخة الأقوى بوجاتي شنتوديتشي والتي تأتي بذكريات من الماضي.

بوجاتي شنتوديتشي

يعني أسم Centodieci الذي أطلقته بوجاتي على سيارتها الجديدة رقم 110 باللغة الإيطالية، لتؤكد مرور 110 سنوات على تأسيسها من قبل المؤسس التاريخي ايتور بوجاتي.

قدمت بوجاتي سيارة شنتوديتشي " Bugatti Centodieci" الأسطورية بهدف إعادة أمجاد الماضي الخاص بواحدة من أقوى سياراتها EB110 في التسعينات، كما تحتفل الشركة بمناسبة مرور 110 عاماً على تأسيسها، وهي تعتبر حالياً مملوكة حاليا مملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية.

بوجاتي شنتوديتشيمحرك بوجاتي شنتوديتشي

تعتمد السيارة بوجاتي شنتوديتشي على قدرات ميكانيكية خارقة بفضل محرك W16الأسطوري بسعة هائلة 6000 سي سي، مدعوم بـ 4 شواحن تيربو تقوم بضخ قوة دفع هائلة تصل الي 1600 حصان (1176 كيلوواط). 

تتسارع السيارة بوجاتي شنتوديتشي من وضعية الثبات وصولاً لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة زمنية تصل الى 2.4 ثانية فقط، ومن 0 إلى 300 كيلومتر في الساعة في 13.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً نحو 380 كيلومتر في الساعة.

تتميز السيارة بوجاتي شنتوديتشي بتصميم خارجي مستلهم من سيارة بوجاتي EB110 التي ظهرت لأول مرة عام 1991، ولكن بتصميم عصري فريد من نوعه يحمل مزيجاً بين أصالة الماضي وتميز سيارات بوجاتي المستقبلية.

بوجاتي شنتوديتشيسعر السيارة بوجاتي شينتوديتشي

تبدأ أسعار السيارة بوجاتي شينتوديتشي بـ 9 مليون دولار، وتتصدر قائمة أغلى السيارات الرياضية الجديدة  في العالم خلال الوقت الحالي، وسيتم انتاج 10 نسخ منها فقط، وتم بيعها جميعاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوجاتي السیارة بوجاتی

إقرأ أيضاً:

4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة

توسعت وزارة النقل في مشروعات الجر الكهربائي خلال السنوات الماضية، إذ تمكنت من ربط القاهرة الكبرى بشبكة مترو خضراء صديقة للبيئة، ومن المقرر أن تستكمل بقية التوسعات في التشكيل الوزاري الجديدة، خاصة بعد تجديد الثقة في الفريق مهندس كامل الوزير، وزيراً للنقل.

القطار الكهربائي الخفيف

لذا تستعرض «الوطن» أول هذه المشروعات، وهي استكمال تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة من القطار الكهربائي الخفيف ليصل طوله إلى 105 كيلومترات بدلاً من 70 كيلومترا، ليربط مختلف المدن الصناعية ببعضها البعض.

ثاني المشروعات هي تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع «أكتوبر – الفسطاط» بطول 19 كيلومترا وعدد 16 محطة، إذ تقدمت حالياً أعمال التنفيذ وفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة، وسبق وأكد الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الخط في 2027.

شبكة القطار الكهربائي السريع

ثالث المشروعات، هو مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بإجمالي أطوال 2000 كيلومتر و60 محطة «السخنة – العلمين – مطروح» بطول 675 كيلومترا «أكتوبر – أسوان – أبوسمبل» بطول 1100 كيلومتر و«قنا – الغردقة – سفاجا» بطول 225 كيلومترا.

وأخيراً رابع المشروعات، استكمال تنفيذ مونوريل شرق النيل بطول 56.5 كيلومتر وعدد 22 محطة، ومونوريل غرب النيل بطول 43.8 كيلومتر وعدد 13 محطة.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • روناالدو يوجه رسالة تحفيزية لجماهير البرتغال قبل موقعة فرنسا باليورو
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • لهذا السبب.. حمادة هلال يتصدر تريند محركات بحث "جوجل"
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة