ارتقى نهضة الزمامرة إلى المركز العاشر، عقب الانتصار بثلاثية نظيفة على حسنية أكادير، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة 22 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ نهضة الزمامرة المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن افتتاح التهديف منذ الدقيقة 12 عن طريق اللاعب زكرياء بحرو من ضربة جزاء، واضعا فريقه في المقدمة في الربع ساعة الأولى من اللقاء، ومرغما حسنية أكادير بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول حسنية أكادير إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء غياب النجاعة الهجومية، وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي لم يفلح نهضة الزمامرة في الوصول إلى شباك المهدي الجورباوي للمرة الثانية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق عبد الجليل جبيرة بهدف نظيف على الغزالة السوسية.

وتمكن نهضة الزمامرة من إضافة الهدف الثاني مع بداية الجولة الثانية بفضل اللاعب محمد هبالي عند الدقيقة 49، مقربا فريقه أكثر من كسب النقاط الثلاث، في الوقت الذي أصبح لاعبو حسنية أكادير مطالبين بتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل، للخروج بأقل الأضرار بحصد نقطة واحدة.

واستمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك بغية إضافة الهدف الثالث من قبل نهضة الزمامرة، ولتقليص الفارق من طرف حسنية أكادير، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، جراء الافتقاد للتركيز، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن أبناء محمد أمين بنهاشم من إضافة الهدف الثالث عن طريق زكرياء بحرو، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة على رفاق جمال الشماخ.

ورفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند النقطة 23 في الرتبة 11.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية حسنية أكادير نهضة الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية حسنية أكادير نهضة الزمامرة نهضة الزمامرة حسنیة أکادیر

إقرأ أيضاً:

مكتسبات ثورة 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة».

نهضة عمرانية غير مسبوقة

وجاء في التقرير، أن مصر شهدت نهضة عمرانية غير مسبوقة على مدار السنوات الماضية، ومثلت ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لتطوير حقيقي شهدته مصر في كل المجالات والقطاعات، وبالفعل تغيرت خريطة مصر العمرانية بشكل كامل وكتبت اسم مصر بحروف من نور في سجل الدول الكبرى التي تشهد تنمية حقيقية غير مسبوقة.

مدن الجيل الرابع

وساهمت مدن الجيل الرابع في مضاعفة مساحة العمرانية لتصل إلى 14% بدلا من 7% والتي كانت بمثابة مشروع مصر للمستقبل وحلمها في التوسع العمراني وزيادة المساحة المعمورة وإنقاذ المدن الجديدة من التكدس.

وتعتبر مدن العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، الجلالة، والإسماعيلية الجديدة أبرز هذه المدن، بالإضافة إلى امتداد مدينة الشيخ زايد، ومدينة ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، توشكى الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة شرق ملوي، والفشن الجديدة.

توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان

وتعمل وزارة الإسكان على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على السكن في الريف والحضر والحد من الآثار السلبية للنمو العمراني غير المخطط وكذلك توفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، مع إعطاء الأولوية للشباب وذوي الدخول المحدودة.

مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • انجلترا تخطف التأهل من سلوفاكيا وتعبر إلى ربع نهائي اليورو
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • هل أصبح جريزمان مشكلة بالنسبة إلى فرنسا؟
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب تشيلي يتعادل مع كندا ويودع البطولة
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • التعادل السلبي يحسم مباراة بلدية المحلة وإنبي بالدوري
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل