تشابي ألونسو يدخل عالم التدريب من الباب الواسع 

يتصدر بايرن ليفركوزن بطولة الدوري الألماني عن جدارة و استحقاق و بفارق 7 نقاط عن أقرب الملاحقين بايرن ميونخ الذي لا يزال يتخبط في سلسلة النتائج السلبية مع المدرب توخيل، وهو الأمر الذي استغله الإسباني تشابي ألونسو الذي حلق بكتيبة عاليا في الصدارة و يتجه بخطى ثابتة نحو تحقيق اللقب التاريخي الغائب عن خزائن ليفركوزن بسبب هيمنة ميونخ على البطولة الألمانية بالسنوات الأخيرة.

مسيرة حافلة للمدرب الذي إقتحم عالم التدريب من أوسع أبوابه و حطم كل الأرقام في أول موسم إحترافي له في البوندسليغا، ألونسو مع ليفركوزن إلى الآن  حقق أطول سلسلة مباريات دون هزيمة، وصلت لرقم 33 لقاءا متجاوزاً بذلك الرقم السابق لبايرن ميونخ صاحب 32 مباراة دون هزيمة مع المدرب هانسي فيليك، يذكر أن آخر مباراة خسرها ليفركوزن و تشابي كانت قبل 8 أشهر و 21 يوما إلى غاية الآن و الرقم في إرتفاع، هذه النتائج لم تأتي بمحض الصدفة فنتائج ومسيرة المدرب وطريقة اللعب التي يلعب بها فريقه توحي بحجم العمل الكبير الذي يقوم به من الناحية التكتيكية والبدنية التي سنحت للاعبين بالبقاء في نفس المستوى الفني والذهني منذ بداية الموسم.

نتائج متصدر الدوري الألماني هذا الموسم في جميع البطولات رهيبة تمثلت في الفوز ب 28 لقاءا و من أصل 32 مع 4 تعادلات، كما أن القاطرة الأمامية سجلت 95 هدف كاملاً مكنتهم من التواجد في خانة أحسن هجوم في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.
ليفركوزن تشابي ألونسو لا يتألق على المستوى المحلي فقط، بما أنه بسط هيمنته في الدوري الأوروبي وتأهل بجدارة في الصدارة بثمانية عشر نقطة كاملة مكنته من وضع قدمه في الثمن النهائي من ثاني أٌقوى البطولات الأوروبية على مستوى الأندية، هذا و تأهل رفقاء السويسري تشاكا إلى نصف نهائي كأس ألمانيا وهي البطولة التي يود أن يحصدها المدرب الإسباني هذا الموسم أيضا للخروج بموسم استثنائي تاريخي.


إدراة ليفركوزن مصرة على إبقاء تشابي لموسم آخر و الأخير لا يعارض الفكرة
يوماً بعد يوم ترتفع نسبة استمرار تشابي ألونسو مع ليفركوزن لموسم آخر... 
الكشف عن وجود بند يجبر أي نادٍ على دفع أكثر من 20 مليون يورو لليفركوزن كي يتخلى عن مدربه هو بمثابة رسالة صريحة مفادها أن التعاقد مع تشابي سيكون أصعب من التعاقد مع أي مدرب متاح
إضافة لذلك تشابي ذاته ألمح قبل أسبوع أنه يرى نفسه بليفركوزن الموسم المقبل، وهو أحسن قرار اتخذه حسب أهل الإختصاص، بما أنه لا يريد أن يخوض تجربة جديدة تكلل بالفشل و يعنون موسمه التاريخي على أنه ضربة حظ و يريد التأكيد و المواصلة بنفس النسق حتى يثبت للجميع بأنه مدرب من درجة "التوب5" في المراحل القادمة من كرة القدم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: تشابی ألونسو

إقرأ أيضاً:

افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024

أعلنت إدارة موسم جدة عن افتتاح أولى مناطق موسم 2024 الذي يقام تحت شعار " من جديد"؛ وهي منطقة الـ "سيتي ووك"، ومنطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story"، ومنطقة "Imagine Monet"، إذ  يمكن للزوار حجز التذاكر للفعاليات عبر الموقع الإلكتروني (saudievents.sa) أو تطبيق (Saudi Events).

ويشمل الموسم مناطق خاصة مثل "سيتي ووك" التي تحتضن تسع تجارب تفاعلية، وأكثر من 30 لعبة حركية، وما يزيد على 30 لعبة من ألعاب المهارات والأركيد، وعرض 3 مسرحيات عربية، إلى جانب منطقتي "ليالي القاهرة" و"الصين"، ومناطق أخرى مثل "ببلي لاند"، و"قرية الرعب"، و"وندر وول"، و"متروبوليتان"، و"فن لاند"، والحديقة.

وتُقام منطقة "Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story" للمرة الأولى على مستوى المملكة، إذ تستقبل بمزيج من الألعاب والعروض الترفيهية التي تجمع أشهر القصص والشخصيات العالمية؛ أما منطقة "Imagine Monet" فتحتضن المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي كلود مونيه، باستخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، إذ تستقبل زوارها من الساعة الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة صباحاً بمدخل نادي اليخوت.

وتتضمن الفعاليات الأخرى في موسم جدة منطقة حديقة الأمير ماجد، والحفلات العالمية، والعديد من الفعاليات الأخرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما يشهد الموسم في الأيام القادمة افتتاح مناطق ترفيهية جديدة وأماكن مفتوحة، تقدم تجارب فريدة وألعاباً ممتعة وأنشطة تناسب جميع الأعمار والفئات، مثل حديقة الحيوانات المغلقة، ومنطقة جدة البلد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • إسبانيا «إبهار» وباقي كبار أوروبا «عدم إقناع»!
  • مطربة إسبانية تكشف حقيقة علاقتها بحكيمي
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان