كان جيش الاحتلال قد أقر بمقتل 3 من جنوده وإصابة 14

شنت قوات الاحتلال غارات عنيفة، ليل السبت، استهدفت شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي ذات السياق، كان جيش الاحتلال قد أقر بمقتل 3 من جنوده، فضلا عن إصابة 14 آخرين في عملية للمقاومة الفلسطينية بخان يونس.

العدوان يطوي يومه الـ148

في حين، تستمر آلة الاحتلال الحربية عدوانها بلا هوادة على غزة، حيث يطوي يومه الثامن والأربعين بعد المائة حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 30,320 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 70 ألفا و 533 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 585 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و245 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,029 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475منهم بالخطرة، و800إصابة متوسطة، و1,754 إصابة طفيفة.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة غزة عدوان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

وتابعت أن الشهيد الخامس كان يحمي ابنه من رصاص الاحتلال الإسرائيلي عندما كان يشاهد من أعلى سطح منزله، ولكن قناص الاحتلال قام بقنص الوالد ليرتقي شهيدًا “محمد الجباري”، فيما قامت قوات الاحتلال بتخريب البنية التحتية بقصف أماكن تواجد محولات الكهرباء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها.

وأردفت: استمرت هذه العملية العسكرية  لأكثر من 4 ساعات، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال من المدينة والمخيم.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند اقتحام بيت فجار جنوبي بيت لحم 
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 10 شهداء في غارات للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح الفلسطينية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية