بوابة الوفد:
2024-10-05@04:57:53 GMT

Huawei Mate 60 Pro يهز الحكومة الأمريكية

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

في شهر ديسمبر الماضي، أبلغت وزارة التجارة الأمريكية أنها كانت تخطط لفرض عقوبات جديدة على الصين بعد الإطلاق غير المتوقع للهاتف Huawei Mate 60 Pro ومجموعة شرائح Kirin 9000S 5G. وفقًا لتقرير صادر عن رويترز، تستهدف الحكومة الأمريكية الآن المصنع الرئيسي لصناعة الرقائق في الصين، وهو شركة Semiconductor Manufacturing International Corp (SMIC)، من خلال تقييد قدرة الشركة على شراء معدات ومواد صناعة الرقائق.

يبدو أن العقوبات الأخيرة هي نتيجة مباشرة لقلق الإدارة الأمريكية من هاتف Mate 60 Pro الذي يعمل بمعالج Kirin 9000S SoC بدقة تصنيع 7 نانومتر. تعتبر SMIC South، إحدى الشركات التابعة لشركة SMIC والتي يُقال إنها مركزًا رئيسيًا للبحث والتطوير، هي المصنع الذي يقف وراء معالج Kirin 9000S. لذلك، يُزعم أن العقوبات التي فرضتها حكومة بايدن تستهدف شركة SMIC South من خلال منع الموردين المقيمين في الولايات المتحدة من تلبية طلبات الشركة الصينية.

بحسب رويترز، منعت وزارة التجارة الشركات الأمريكية من البيع لشركة SMIC South في نهاية العام الماضي. وأجبرت القواعد الجديدة شركة Entegris، المورد الأمريكي لمعدات ومواد صناعة الرقائق، على إلغاء الشحنات. وبحسب ما ورد كانت شركة Entegris تزود شركة SMIC South حتى أواخر عام 2023. وفي تحقيقها، لم تتمكن رويترز من العثور على أي انتهاكات من قبل الشركة.

وفي رد فعل على القيود التجارية الأخيرة، وصفت السفارة الصينية في واشنطن الخطوات الجديدة بأنها "تنمر اقتصادي سافر" وإساءة استخدام سلطة الدولة ضد الشركات الصينية.

زعمت التقارير الصادرة في أوائل فبراير أن SMIC كانت تستعد لإنتاج شرائح بدقة 5 نانومتر لشركة Huawei باستخدام الطباعة الحجرية العميقة فوق البنفسجية (DUV) بدلاً من تقنية الطباعة الحجرية فوق البنفسجية القصوى (EUV) لأنها لا تستطيع شراء الأدوات المطلوبة للأخيرة. ويبقى أن نرى ما هي آثار العقوبات الجديدة على خطط إنتاج 5 نانومتر الخاصة بشركة تصنيع الرقائق وما إذا كانت الشركة المصنعة ستكون قادرة على شحن مثل هذه الشريحة المتقدمة إذا لم تتمكن من الحصول على مواد من أمريكا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قيامها بتغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة، الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق (شارع الشيخ صالح الجعفري - مستشفى القاهرة الفاطمية - شارع المنصورية حتى قسم الجمالية - معسكر الأمن المركزي والعمليات الخاصة - قطاع الدراسة للأمن المركزي بشارع صلاح سالم - دار الإفتاء ومشيخة الأزهر - شارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين - كليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الازهر - مستشفى الحسين الجامعي - منطقة منشية ناصر).

وأوضحت أن ذلك اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم ولمدة 5 ساعات.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

هذا وقد قامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة.وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125 مع تحيــات شركة مياه الشرب بالقاهرة.

اقرأ أيضاًانقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية.. والشركة تحدد الأسباب

قطع المياة عن مدينة الفشن ببني سويف للصيانه بالكهرباء

لمدة 6 ساعات.. قطع المياة عن عدة مناطق بالجيزة في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تحذر من استحواذ الحوثيين على أصول وأرصدة شركة التبغ “كمران”
  • الحكومة تحذر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصول وأرصدة شركة "كمران"
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة