قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إن البلاد تمر بمنعرجات خطيرة ومرحلة صعبة  تتطلب الحكمة للخروج منها>

وشدد الطبوبي على أن تونس تعيش في حالة كآبة وتكميم للأفواه وزرع مناخ من الرعب، متهما السلطة بالسعي إلى خلق صراعات صلب المنظمة النقابية، وفق تقديره.

وجاء حديث الطبوبي خلال تجمع نقابي بساحة الحكومة بالقصبة، حضرته "عربي21"، حيث تجمع المئات من العمال والنقابيين مطالبين بتحسين ظروفهم الاجتماعية والترفيع في اجورهم بعد تردي وضعهم الاجتماعي بشكل كبير.





وردد العمال شعارات "أين الزيت والسكر ، مللنا الشعارات، حريات حريات دولة البوليس وفات "انتهت" ، حريات لا قضاء التعليمات ".

وتعرف تونس منذ أكثر من سنة نقصا كبيرا في المواد الأساسية تسبب في طوابير طويلة لأجل التزود من ذلك الخبز، السكر والقهوة وغيرهم.


وندد الأمين العام للاتحاد بما اعتبره حملة شيطنة طالت النقابيين والاتحاد وسلسلة الإيقافات لقيادات من الاتحاد فقط لالتزامهم بالعمل النقابي مؤكدا أن الاتحاد لا يخاف سياسية الترهيب وأن من لديه ملفات تدين أي نقابي عليه التوجه بها للقضاء المستقل لا القضاء الذي ينفذ التعليمات وفق تعبيره.

وأكد الطبوبي أن الاتحاد يضرب التاريخ مع موعد جديد من النضال الاجتماعي  لأجل افتكاك الحقوق والحريات ،محذرا من الانتهاكات الخطيرة التي باتت تمس الحقوق وخاصة للنقابيين.

يشار إلى أن عديد النقابيين من مختلف القطاعات قد تم إيقافهم منذ أشهر وتم سجنهم بملفات مختلفة أو بالإحالات على مجالس التأديب.

وأشار الطبوبي إلى وفاة نقابي قهرا بالمنظمة وهو في الجزائر بعد حملة التشويه الكبيرة التي تعرض لها.


وكشف أن " هيئة إدارية ستنعقد خلال الأسبوع القادم لنحدد خياراتنا وندعو السلطة لالتقاط رسائل تجمع اليوم والكف عن خطاب التخوين والحقد وتقسيم التونسيين ".

وعن الاستحقاق الرئاسي المرتقب نهاية العام الجاري، قال الطبوبي "نتمنى أن يعود الرشد للجميع ومنهم السلطة حتى تجرى انتخابات بعيدا عن منطق التشفي".

وأضاف الأمين العام "كفى تفرقة نريد انتخابات حرة وكل سيتحمل المسئولية عبر التاريخ".

وينتظر أن تجرى في أيلول /سبتمبر أو تشرين الأول الأول /أكتوبر من نهاية سنة 2024 الانتخابات الرئاسية وقد أعلنت عدة شخصيات نية الترشح وآخرهم منذر الزنايدي أحد وزراء حكومات بن علي وهو من أبرز الأسماء التجمعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسي الطبوبي تونس الطبوبي قيس سعيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي

استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، الحبيب علي بحر، نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي، ومساعد وزير الشئون الدينية بدولة إنـدونيسيا، والدكتور عبد المتعال المستشار التربوي والثقافي لسفارة إنـدونيسيا بالقاهرة، والوفد المرافق لهما اليوم الخميس بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام الإندونيسي
وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام الإندونيسي

وهنأ الحبيب علي بحر والسيد عبد المتعال والوفد المرافق لهما فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على توليه وزارة الأوقاف، معربين عن امتنانـهم الشديد بهذه الزيارة.

وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام الإندونيسي
وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام الإندونيسي

ونقل الحبيب علي بحر تهنئة السيدة مجاواتي سوكارنو بوتري رئيس دولة إندونيسيا السابقة لفضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وعدد من السادة الوزراء بدولة إندونيسيا.

اقرأ أيضاًأئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف

يوسف زيدان ينتقد تصريحات أسامة الأزهري: كلامك يُخرج ملايين المسلمين عن الدين

مفتي الجمهورية يهنئ أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف

مقالات مشابهة

  • أراء طلاب الشهادة الثانوية العام بسوهاج في الكيمياء والجغرافيا: طويل وهناك أسئلة صعبة
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • بعد 14 عاما..رئيس وزراء هولندا يسلم السلطة لخلفه و يغادر منصبه على متن دراجة (فيديو)
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي
  • الاتحاد السكندرى يواجه الطلائع فى مهمة صعبة