صحيفة الخليج:
2024-09-11@09:58:26 GMT

شرطة أبوظبي تكرم أصحاب الأفكار الابتكارية

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

شرطة أبوظبي تكرم أصحاب الأفكار الابتكارية

أبوظبي: «الخليج»

كرم قطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي أصحاب الأفكار الإبداعية والابتكارية من المنتسبين وإدارة الابتكار واستشراف المستقبل على جهودها الريادية المتميزة في دعم منظومة الابتكار الحكومي، وذلك ضمن مبادرة القطاع بعنوان «المبتكر الأول» التي أقيمت في إطار فعاليات الامارات تبتكر 2024.

واشاد العميد أحمد مسعود المزروعي مدير قطاع أمن المجتمع، خلال التكريم، بالجهود الكبيرة للمنتسبين المبتكرين واهتمامهم بالتعاون في تطبيق 11 مبادرة مجتمعية لفرق العمل والمشاريع التطويرية، لافتاً إلى حصول القطاع على 3 ملكيات فكرية تعد نماذج عمل لأفضل الممارسات المطبقة هي: ممارسة المتابعة الشرطية وممارسة تدابير الخدمة المجتمعية وممارسة كلنا شرطة، التي حصلت على شهادة المعهد العالمي لمصادقة المشاريع الابتكارية.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بترسيخ الإبداع والابتكار تحقيقًا لاستراتيجيتها وضمن نهج ورؤية دولة الإمارات في غرس الابتكار كثقافة وأسلوب حياة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وبالسرعات المحددة 80 كم / ساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.
وأكدت، في حسابها على موقع فيسبوك، أنها "تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب، عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر "الرسائل التحذيرية" في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق (الشواخص) وأنظمة الضبط الآلي "تخفيض السرعات" ومنظومة النقل العام "منع سير الحافلات والشاحنات  أثناء  خفض السرعات  في الضباب" و"الإضاءات الملونة" تتمثل في "الأحمر والأزرق" واللون الأصفر". 
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن "تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو مترا في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق".
ودعت المديرية ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع باصات العمال تنبيه السائقين على الالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

أخبار ذات صلة تنبيه من المركز الوطني للأرصاد شرطة أبوظبي «والسلامة الغذائية» تبحثان التعاون المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. عاصمة الابتكار
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى عدم ترك مركباتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية
  • «شرطة أبوظبي» تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية
  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً لحسن تصرفه بعد حادث مروري
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية