التقى سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق والمرشح على مقعد نقيب المحامين، باللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بديوان عام محافظة سوهاج، بحضور عادل أبو الشباب نقيب محامين سوهاج، ويسري القاضي عضو مجلس نقابة محامين سوهاج، على هامش زيارته لمحامين المحافظة لعرض برنامجه الانتخابي.

واستقبل سامح عاشور أكثر من 2000 محامي بمحافظة سوهاج، واستمع إلى مطالبهم وناقشهم في العديد من الملفات التي تهم النقابة، وأعلنوا عن دعمهم له في انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب.

وأثناء مقابلته محامين سوهاج تحدث سامح عاشور عن العديد من الأكاذيب التي يروجها البعض، مؤكدا أنه تم حفظ القضايا التي قدمت ضده ومنها مشروع الدمغه التي تم تزويرها لأنها لم يتم حمايتها بعلامة مائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح عاشور نقيب المحامين الاسبق نقيب المحامين اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج سامح عاشور

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء

عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، أمس الثلاثاء، جلسة لمناقشة ضوابط القيد بجدول النقابة، وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين، بناءً على الدعوة الموجهة من نقيب المحامين.

واستعرض المجلس كافة نصوص القانون في هذا الشأن وكافة القرارات الصادرة بشأن القيد، وتطبيقًا لأحكام قانون المحاماة وتعديلاته، وخاصة المادة 143 وكافة النصوص المتعلقة بهذا الشأن، وأيضًا ما ورد بالدستور المصرى بنص المادة 77.

وجاءت قرارات النقابة، إنه بعد الاطلاع على أحكام الدستور المصري لسنة 2014، وعلى أحكام قانون المحاماة 17 لسنة 83 وتعديلاته، وقرارات مجلس النقابة الصادرة بشأن القيد، وتدرجه بجداول النقابة المعمول بها، وحرصًا من مجلس النقابة على ضبط الجداول، وإعلاء شأن مهنة المحاماة، وإتاحة الفرصة لمن يكون مؤهلاً للقيد بالنقابة، ونظرًا لمرور أكثر من 50 عاما على إصدار قانون المحاماة، وأن التعديلات التى طرأت عليه لم تلبي طموحات المهنة، وهناك نصوص باتت غير صالحة للعمل بها، ونصوص متعارضة، فقد قرر المجلس الآتي:

أولاً:ـ تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون جديد للمحاماة يلبي رغبات المحامين، ويعالج كافة أوجة القصور في القانون المعمول به، على أن يُعرض على جموع المحامين للمشاركة بالرأي.

ثانيًا:ـ في شأن القيد وتدرجه:

1. حصول المتقدم على ملف القيد.

2. إجراء مقابلة شخصية للمتقدم.

3. اجتياز الكشف الطبي.

4. شهادة تدريب صادرة من محامي مقبول للمرافعة أمام محكمة الاستئناف، أو النقض، على أن يلتزم المحامي مُصدر الشهادة بتدريب المتقدم طوال فترة قيده بالجدول العام.

5. سداد الرسوم المقررة، والصادر بها قرار مجلس.

6. ضرورة تقديم الملف من طالب القيد شخصيًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف طن قمح بشون وصوامع المحافظة
  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف و 144 طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • محافظ سوهاج يبحث 162 شكوى وطلبات للمواطنين بمختلف المراكز
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض أهالي قرية بني عديات بمركز منفلوط لمناقشة طلباتهم
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان