يستأنف غدًا أكثر من 1.6 مليون طالب وطالبة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بجميع مراحلها التعليمية، الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هـ.
وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم الرياض عبد السلام الثميري، أن المدارس أكملت استعداداتها لانطلاقة الفصل الدراسي الثالث، واستقبال الطلاب والطالبات لإكمال رحلتهم التعليمية في بيئات تعليمية مهيأة ومجهزة ومكتملة الاستعدادت لتحقيق العودة الجادة للدراسة، حيث سيبدأ برنامج الاصطفاف الصباحي الساعة 6.

45 صباحًا والحصة الأولى الساعة السابعة صباحًا.ضمن أعمال مؤتمر "#مبادرة_القدرات_البشرية" .. #وزير_التعليم يعلن التنظيم الجديد للمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي#اليوم | @minister_moe_sa | @moe_gov_sa
أخبار متعلقة غدًا.. أكثر من 6 مليون طالب يستكملون اختبارات الفصل الثاني"الأمن البيئي" تضبط مخالفًا باستغلال الرواسب في الرياضبـ38 مليون دولار.. السعودية تدعم التعليم في البلدان ذات الدخل المنخفضللمزيد: https://t.co/pWJ0Y2xdxQ pic.twitter.com/gM46xEvkhj— صحيفة اليوم (@alyaum) February 29, 2024الفصل الدراسي الثالثوأشار إلى أن إدارات المدارس كانت قد أنهت تسليم كتب الفصل مع نهاية الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا الدور الكبير لشركاء النجاح أولياء الأمور وأسر الطلبة؛ للمتابعة وتهيئة الأجواء الأسرية للاستذكار خلال فترة العام الدراسي.
وبيّن الثميري أن الفصل الدراسي الثالث سيشهد العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاركات الطلابية في مسابقات دولية ومحلية، متمنياً التوفيق والفوز لطلاب وطالبات تعليم الرياض وزملائهم من إدارات التعليم الأخرى في المسابقات الوطنية والإقليمية.تعليم عسيرأنهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، وإدارات التعليم بمحافظات بيشة، ومحايل عسير، وسراة عبيدة، والنماص، ورجال ألمع، وظهران الجنوب، استعداداتها لاستقبال 468 ألف طالب وطالبة يدرسون في 3556 مدرسة، لبدء الفصل الدراسي الثالث يوم غد الأحد، من خلال: منظومة متكاملة من الخدمات والتجهيزات في المدارس، ومتابعة اكتمال التجهيزات الأساسية كالمقررات والكتب الدراسية والمقاعد، وإتمام أعمال الصيانة والنظافة للمرافق كافة، بما يضمن عودة جادة ومنتظمة للعملية التعليمية من اليوم الأول للدراسة.
وأكد المدير العام للتعليم في المنطقة فهد عقالا، جاهزية المدارس لانطلاقة جادة وفاعلة، منوهًا بالتكامل بين الأدوار والتناسق في الجهود، مثمناً للجميع جهودهم في هذا الشأن.
كانت إدارات التعليم في المنطقة ومحافظاتها، قد أتمت في وقت مبكر ترحيل أكثر من 500 ألف حقيبة مقرر دراسي لجميع المراحل الدراسية للمدارس، بشراكة فاعلة مع مكاتب التعليم، ومديري ومديرات المدارس في المنطقة والمحافظات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أبها الفصل الدراسي الثالث الرياض عسير الفصل الدراسی الثالث

إقرأ أيضاً:

مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة

غزة - الوكالات
أفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الثلاثاء، بأن 8672 طالبا قتلوا و14583 أصيبوا بجروح في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

وأوضحت التربية في بيان لها، أن عدد الطلبة الذين قتلوا في قطاع غزة منذ بداية الحرب وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما قتل في الضفة 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.

وأشارت الوزارة إلى أن 497 معلما وإداريا قتلوا وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتقل أكثر من 109 في الضفة.

ولفتت إلى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومبان تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء الحرب، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحين
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي