وقعت وزارة التعليم، العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، منها مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية.
ويعدّ الاستثمار في قطاع التعليم أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030، من حيث التمكين والتفعيل، إذ يعد القطاع -متمثلا بتنمية رأس المال البشري والابتكار- هو المصدر الأول والنواة لتوسّع دائرة الاقتصاد والانتاجية.

"علينا الاستثمار بمعلمينا لنصل إلى أعلى مستوى بالمهارات"..
أخبار متعلقة منتصف الليل.. قمر التربيع الأخير يزين السماءجدة.. ضبط مخالف لاقتنائه وعرضه 13 كائنًا فطريًا دون ترخيص"البنيان": التعليم أساسي في تطوير رأس المال البشري بما يتوافق مع #رؤية_المملكة_2030#اليوم #برنامج_تنميه_القدرات_البشريه@moe_gov_sa @minister_moe_sa
التفاصيل: https://t.co/zomMcr6HPS pic.twitter.com/qg6kGTNPfr— صحيفة اليوم (@alyaum) February 29, 2024التعليم في السعوديةوتحالفت الجهات الحكومية -ومنها وزارة الاستثمار ووزارة التعليم وهيئات المناطق- لاستقطاب الشركات والشراكات التعليمية المميزة من حول العالم، إضافة إلى تمكين المؤسسات المحلية النوعية ودعمها للتوسع وخدمة الطلب المتزايد على التعليم والتدريب المبتكر لتخريج الأجيال القادمة من المفكرين والمبدعين والمخترعين في المملكة.
تعد الاتفاقية باكورة التعاون بين وزارتي الاستثمار والتعليم في استقطاب باقة من الجامعات العالمية والمدارس والمؤسسات التعليمية الأفضل عالمياً إلى مختلف مناطق المملكة، وذلك لدعم التوجهات في تحوّل المملكة إلى مركز ووجهة رائدة للتعليم النوعي المبتكر للطلاب الدوليين والمحليين من مختلف مراحل التعليم.ضمن أعمال مؤتمر "#مبادرة_القدرات_البشرية" .. #وزير_التعليم يعلن التنظيم الجديد للمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي#اليوم | @minister_moe_sa | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/pWJ0Y2xdxQ pic.twitter.com/gM46xEvkhj— صحيفة اليوم (@alyaum) February 29, 2024التعليم النوعي العالميكانت وزارتا التعليم والاستثمار وقّعتا مذكرة تفاهم رباعية تشمل الوزارتين مع جامعة ولاية أريزونا، وشركة سينتانا التعليمية، على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، بهدف تطوير جامعة جديدة ومدرسة تابعة لها، تقدمان التعليم النوعي العالمي في الرياض.
وتضع مذكرة التفاهم إطار بدء أعمال إنشاء الجامعة والمدرسة لتقديم برامج تعليمية وبحثية وابتكارية عالية الجودة، ترسم مسار النجاح الاقتصادي والأثر للأجيال القادمة من المواطنين والمقيمين في المملكة.
كما أعلنت وزارتا التعليم والاستثمار تسليم الترخيص الاستثماري إلى جامعة ولونغونغ الأسترالية على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، وذلك تمهيداً لبدء الخطوات اللازمة لتأسيس فرعها في المملكة؛ بهدف تقديم التعليم النوعي العالمي المبتكر للطلاب الدوليين والمحليين في مختلف مراحل التعليم العالي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام التعليم في السعودية وزارة التعليم مؤتمر مبادرة القدرات البشرية مبادرة القدرات البشریة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن

قال المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة إن السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى غزة.

وأوضح خلال مداخلة مع قناة «العربية» إلى أنه وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن.

ولفت الربيعة إلى ان المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لأزمة غزة، كما أطلقت حملة تبرعات شعبية وسيرت جسرا جويا إلى القطاع.

وأشار إلى أن المملكة أرسلت نوعيات خاصة من الغذاء لا يحتاج إلى التسخين بالوقود وذلك من خلال الإسقاط الجوي بالتنسيق مع السلطات الأردنية، نتيجة إغلاق المعابر البرية.

المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة لـ #العربية: #السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى #غزة.. وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن pic.twitter.com/1N2WRe3756

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • بريدة تنهي مشاركتها في مؤتمر المدن المبدعة بالبرتغال ضمن 150 مدينة عالمية
  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • «الملاح»: مصر أبرمت 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بمتوسط 49 مليار دولار مع الاتحاد الأوروبي
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر