أفادت وزارة الخارجية في حكومة "أنصار الله" في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم السبت، بأن الجماعة تحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث كان آخرها استهداف دوار النابلسي الذي أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وحسب سبوتنيك، أوضحت الجماعة في بيانها: "تدين الجماعة تصعيد الكيان الصهيوني جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين ومنها استهدافهم في دوار النابلسي بقطاع غزة أثناء انتظارهم لاستلام مواد غذائية ما أدى إلى سقوط 112 قتيلاً و800 جريح".

وأضافت الجماعة: "نحمل أمريكا المسؤولية المباشرة للتصعيد الصهيوني في قطاع غزة، والبحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الدعم اللا محدود الذي تقدمه واشنطن وحلفاؤها سياسياً ومادياً وعسكرياً ولوجستياً للكيان، بما في ذلك عرقلة مجلس الأمن عن القيام بدوره في حفظ السلم والأمن الدوليين".

وأكدت وزارة الخارجية في حكومة جماعة "أنصار الله" على "ثبات صنعاء على موقفها في منع وصول السفن للكيان الصهيوني حتى يتم إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الاستهداف الإسرائيلي للفلسطينيين في دوار النابلسي جنوبي مدينة غزة إلى 116 قتيلاً.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنصار الله التصعيد الإسرائيلي غزة البحر الأحمر وزارة الخارجية دوار النابلسي الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر

وقال البوسعيدي خلال حديثه لقناة (CNN) الأمريكية : " في الواقع هناك علاقة قوية جداً ، بين ما يجري في البحر الأحمر وما يحدث في غزة ، هذا هو الرابط الوحيد ".

مضيفاً: " إذا أوقفنا الحرب في غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان ، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً ".

ورد البوسعيدي على سؤال المذيعة الامريكية حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء : " لايمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ، ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل .. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً ".

وحول عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغز قال : " علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة كما تعلمون ليكون لدينا حل مستدام حقاً ".

مقالات مشابهة

  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • على خلفية عسكرة واشنطن للبحر الأحمر.. أسعار شحن الحاويات ترتفع 40%
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • حزب الله يرد بعشرات الصواريخ على إسرائيل لاغتيال قيادي بجنوب لبنان
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر