قالت السفيرة نميرة نجم، عضو فريق الدفاع باسم الحكومة الفلسطينية، إن نيكاراجوا تقدمت بدعوى لـ محكمة العدل الدولية ضد ألمانيا لتقديمها مساعدات مالية وعسكرية لـ"إسرائيل".

بالكلابشات.. وصول قيادات وزارة التموين المتهمين بالرشوة إلى محكمة جنايات القاهرة ممثلة فلسطين أمام العدل الدولية تعرب عن تفاؤلها بقرار المحكمة بشأن الاحتلال

وأضافت السفيرة نميرة نجم، عضو فريق الدفاع باسم الحكومة الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "محكمة العدل الدولية أرسلت تقرير إسرائيل إلى جنوب أفريقيا سري، وستقوم جنوب إفريقيا بالرد على التقرير سريا".

 

وأوضحت السفيرة نميرة نجم، عضو فريق الدفاع باسم الحكومة الفلسطينية،: "الإجراءات أثناء التقاضي لا تخرج للعلن، وتخرج للعلن بعد انتهاء إجراءات التقاضي".

 

وأشارت: "من المنتظر أن يصدر الرد الاستشاري لمحكمة العدل الدولية قبل نهاية الدورة القضائية أي قبل الإجازة الصيفية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدل الدولية الحكومة الفلسطينية إسرائيل السفيرة نميرة نجم فضائية الحدث فلسطين محكمة العدل الدولية محكمة العدل العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»

رحب البرلمان العربي بانضمام إسبانيا، إلى الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا، ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، لمحاكمته على حرب الإبادة الجماعية، والمجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف البرلمان العربي، أن انضمام إسبانيا لهذه الدعوى، يمثل انتصارًا لصوت الحق والقانون، وتعزيزا للعدالة الدولية، في ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي، على ما يرتكبوه من جرائم تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي، أن هذه الخطوة تعكس تنامي إدراك العالم للطبيعة العنصرية والإجرامية لكيان الاحتلال الغاشم. 

وطالب دول العالم، إلى الانضمام لهذه الدعوى، والتخلي عن حالة الصمت المخزي تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال، من جرائم ومجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية