اللاذقية-سانا

تفقد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور واقع العمل في معمل غاز سنجوان، وعدد من المواقع التابعة لفرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بمحافظة اللاذقية.

وأشاد الوزير قدور بالجهود الكبيرة للعاملين والفنيين لناحية التعامل مع تداعيات السيل الذي تعرض له معمل غاز سنجوان والسرعة في إصلاح الأضرار والتي أدت إلى استئناف العمل خلال ساعات قليلة واستعادة معظم الإسطوانات التي جرفتها المياه، داعياً إلى الإسراع بتعزيز الإجراءات الوقائية بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة لحماية المعمل من حوادث مشابهة.

ولفت الوزير قدور إلى ضرورة إجراء الصيانات اللازمة بشكل دوري للمحافظة على كفاءة الوحدات الإنتاجية في المعمل، وضمان استمرارية العمل وفق المعايير الموضوعة لضمان وصول الإسطوانات إلى المواطنين بالوزن الصحيح والحالة الفنية الجيدة.

كما تفقد وزير النفط مواقع العمل التابعة لفرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية باللاذقية، واطلع من المعنيين على واقع العمل والأداء والتحديات الموجودة.

وخلال زيارته المنطقة الخامسة بمقلع البدروسية ومعمل رخام الزوبار، أكد الوزير قدور ضرورة تعزيز الطاقة الإنتاجية والحرص على سلامة الآليات العاملة نظراً لصعوبة ووعورة مناطق الإنتاج، مشيراً إلى ضرورة زيادة الإنتاج وتحسين نوعية المنتج ودراسة إمكانية تشغيل وردية ثانية والعناية بالمعدات والآلات وخطوط النشر وجميع تجهيزات المعمل.

وخلال الجولات، استمع وزير النفط من العاملين إلى مطالبهم والتحديات التي تواجه العملية الإنتاجية، وأكد استمرار العمل على تذليلها وفق الإمكانات المتاحة.

محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزیر النفط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد

هنأ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أسرة كلية العلوم، مُمثلة في الدكتورة مها فريد سليمان، عميد الكلية، بحصول المعمل المركزي بالكلية على الإعتماد من المجلس الوطني للإعتماد ( ايجاك)، وكذلك حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الإعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة والتميز الأكاديمي في كافة المجالات.

وأشار "مندور" إلى أن هذا الإنجاز يُعد دليلاً على جودة المناهج التعليمية المقدمة وقدرة الكلية على تلبية متطلبات سوق العمل، لافتاً إلى أن حصول المعمل على الإعتماد سيساهم في رفع تصنيف الجامعة دولياً مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الجامعة المستمرة؛ لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.

وأضاف أن الإعتماد البرامجي يُمثل حافزًا لمزيد من العمل الجاد والمثابرة؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

وفي الختام - أكد "مندور" أن الجامعة ستواصل دعمها الكامل لكليتها وكافة أقسامها لتحقيق المزيد من النجاحات، مُشددًا على أهمية العمل بروح الفريق والتعاون بين جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى التعليم في الجامعة.

من جانبها، أعربت الدكتورة مها فريد سليمان عن سعادتها بهذا الإعتماد، مؤكدة أن الكلية ستواصل العمل على تطوير برامجها وتحديث مناهجها؛ لتواكب أحدث المستجدات العلمية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أن هذا الإعتماد سيعزز من مكانة الكلية ويزيد من ثقة الطلاب  في جودة التعليم المقدم.

وقدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور على دعمه المتواصل للكلية.

وحرصت عميد كلية العلوم على تقديم الشكر  لفريق العمل بالمعمل المركزى، مؤكدة على أن تضافر الجهود هو أساس النجاح، متمنيه لكليتها مزيد من التقدم ، لافته إلى أن فريق العمل بالمعمل المركزي  ضم كل من :

الدكتورة هبة ناجح جاد الحق الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان ومدير المعمل المركزى ، والسادة الاخصائيين بالمعمل: الدكتورة رانده عبد الظاهر محمد  مدير الجودة للمعمل والدكتورة حكمت مرشدى محمود  المدير الفنى للمعمل و الدكتور يوسف زكريا والدكتور تيسر الشافعى والدكتور هشام قسام والدكتورة سارة محمد.

وأرجعت عميد كلية العلوم حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الإعتماد إلى مجهودات السادة أعضاء هيئة التدريس ومنهم: الدكتور مدحت أحمد رخا، والدكتورة سوزان محمد على، الدكتورة الشيماء مصطفى، الدكتور محمد على أحمد، الدكتور عبد الوهاب سعيد، الدكتور محمود حربي، الدكتور محمد أبو الحمد، والدكتورة إنتصار عبد الله.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور