عرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته ال 25، الفيلم التسجيلى الطويل "سمر.. قبل آخر صورة"، والذى يشارك ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية، وأقيمت ندوة عقب الفيلم بحضور المخرجة آية الله يوسف وبطلته سمر وأدارت الندوة الكاتبة والناقدة أروى تاج الدين.

 


وقالت آية الله يوسف : الفيلم أول تجاربى فى التسجيلى الطويل، وجاء اختيارى لقصة سمر بترشيح من صديقة لى، حيث روت لى قصة معاناتها بسبب تشويه وجهها نتيجة حادث اليم تعرضت له، حيث تعدى عليها شريكها السابق الذى رفضت الزواج منه أكثر من مرة، وقرر أن يلقى على وجهها ماء النار لتشويهها، وعندما تحدثت معى صديقتى كانت سمر فى دبى، وتواصلت معها وعرضت عليها التجربة، ووافقت على الفور تقديم قصتها فى عمل فنى، والذى تم صنعه على أكثر من مرحلة امتدت إلى 5 سنوات. 


وأضافت آية الله يوسف: مشكلة الصوت فى النسخة التى تم عرضها ناتج عن استخدامى لبعض الامكانيات المحدودة فى مرحلة بداية تصوير الفيلم، فضلا عن تصوير مشاهد خارجية كثيرة بالعمل.
واعترفت آية أن الفيلم به بعض المشاكل التقنية سواء على مستوى الصورة أو الصوت، موضحة : قررت أن أحترم هذه التجربة، والذين شاركوا معى فى العمل، وأقدم هذه القصة الملهمة لكل من سمر وسناء، حتى إذا كان هناك مشاكل تقنية فى العمل. 


وأوضحت آية الله يوسف: كتبت فى نهاية الفيلم تنوية خاص عن الصدمة التى واجهت سمر بعد عودتها إلى مصر مجددا، وذلك بسبب خروج الجانى من السجن، والذى يعيش فى نفس المنطقة التى تعيش فيها سمر وتخشى أن ينتقم منها، ولذلك تعيش فى حالة خوف دائم.


بينما بطلة الفيلم سمر أكدت على أنها لم تقلق من تقديم قصتها المأساوية فى عمل فنى، و تحمست كثيرا لتقديم هذا العمل، والذى لم يكن مخطط له فى البداية أن يكون فيلما طويلا، ولكن التصوير تطور وزادت الأحداث المختلفة مع وجود شخصية سناء التى تعرضت الى نفس معاناتى وقمت بمساعدتها، مما سمح بتنفيذ فيلما تسجيليا طويلا. 


يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، ويعد مهرجان الإسماعيلية واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث إنطلقت أولي دوراته عام 1991.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

الهزار قلب جد.. نجل أحمد شيبه يقاضي أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب صورة

تصدر اسم الفنان أحمد شيبه مؤشرات محرك البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعدما نُشرت صورة للمطرب أحمد شيبه على متن أحد الطائرات المتوجهة إلى قطر، من خلال أحد مشاهير السوشيال ميديا وهو يلتقط صورة تذكارية مع زوجته، وكان في الخلفية المطرب الشعبي مستغرقًا في نومه.

وتداول الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي صورة المطرب أحمد شيبه، والتى لاقت بعض التعليقات السلبية، مما أثار غضب نجله حودة شيبة، والذي قرر أن يتخذ إجراءات قانونية ضد صاحب الصورة، لأنه تعمد إظهار والده بهذا الشكل.

وأوضح من خلال مقطع فيديو له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تيك توك قائلاً: "رفعت دعوى قضائية ضد البلوجر ياسر وزوجته آية من خلال المحامين لأن ده تصرف مش رجولة ولا من الشهامة، إنك تصور شخصية عامة أثناء النوم وفي مكان خاص.. ده اسمه تعدي على الخصوصية".

وتابع نجل المطرب أحمد شيبه قائلاً: "الشاب اللي صور الصورة دي خفة دمه معدية كل الحدود.. أنت نزلت الصورة عندك على السوشيال ميديا وشايف الموضوع مضحك بس هو متشافش مضحك".

@abu.abed11 #حودة_شيبة #لايف_حوده_شيبه #حودة_شيبة_الواجهه #عابد #تصاميم_عابد #اكسبلور #fyp @حوده شيبه الصوت الأصلي - ﮼عابد

آخر أعمال المطرب أحمد شيبه

وطرح المطرب الشعبي أحمد شيبه أغنية على طريقة الفيديو كليب عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب بعنوان "عملتلهم كتير"، وهي من كلمات عماد عبيد، وألحان خالد سلطان، وتوزيع حريقه، والتي أوشكت على تجاوز مليون مشاهدة.

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية بمهرجان الإسماعيلية عن «توظيف العادات والتقاليد في الفنون الشعبية»
  • بنية الخطاب السياسي الوطني والرواية التسجيلية التوثيقية المعاصرة
  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • الهزار قلب جد.. نجل أحمد شيبه يقاضي أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب صورة
  • بعد مقاضاته بسبب صورة.. أول رد من البلوغر ياسر على أحمد شيبة
  • حزب الله يرد على العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • ناصف: مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية صورة مشرقة لمصر وتراثها المتفرد
  • التنمر الرقمي يعصف بالنجوم..العيب في الشهرة أم الجمهور؟