افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، والدكتور شريف حازم، مساعد وزير المالية، مقر مصلحة الضرائب العقارية بمنطقة مساكن عثمان، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

حضر فعاليات الافتتاح، محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، والمستشار أنور فوزى محمد، رئيس مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية، والمستشار أشرف شلبى ناشد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، ونصر سيد مصطفى، وكيل الوزارة لمنطقة الضرائب العقارية، وأبوزيد خليفة أحمد، رئيس منطقة ضرائب قنا والبحر الأحمر، ومحمود حمدان، مدير المديرية المالية بقنا.

تقع مصلحة الضرائب على مساحة 1500 متر مربع، وتضم منطقة الضرائب العقارية، مأمورية عوائد قنا، منطقة الضرائب العامة، مزود بأحدث منظومة للحماية المدنية، وكافة متطلبات الميكنة الشاملة، بالإضافة إلى منظومة مراقبة الكترونية على أحدث طراز، فضلا عن إضاءة المبني بكشافات موفرة لترشيد واستهلاك الطاقة، لتيسير تقديم الخدمات الضريبة لأبناء محافظة قنا.

 

يذكر أن تطوير مصلحة الضرائب وتحديث البنية التحتية والارتقاء ببيئة العمل وميكنتها لتواكب التطور التكنولوجى إلى جانب التيسير علي المجتمع الضريبي وتبسيط الإجراءات والتيسير على المواطنين.

 

يذكر أن محافظة قنا ، شهدت اليوم افتتاح عدد من المصانع والمشروعات، بمختلف مراكز المحافظة، احتفالاً بالعيد القومى لـ قنا ، والذى يتزامن مع ٣ مارس من كل عام، حيث تمكن أبناء قنا من هزيمة قوات الاحتلال الفرنسى فى معركة البارود عام ١٧٩٩ ميلادية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا العيد القومى مصلحة الضرائب العقارية مصلحة الضرائب العقاریة

إقرأ أيضاً:

الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني

طالبت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين بضرورة الالتزام بالحد الأدنى للبيانات الواجب توافرها في إيصالات أو فواتير البيع للمستهلك النهائي (فاتورة البيع للمستهلك النهائي ) حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

ويأتي ذلك لحين إلزام باقي المجتمع الضريبي بمنظومة الايصال الالكتروني وفقا لمراحل النشر، والتي سبق أن أعلنت عنها مصلحة الضرائب المصرية وهي كالتالي:

1. اسم البائع وعنوانه ورقم تسجيله

2. رقم مسلسل فاتورة البيع للمستهلك النهائي (إيصال البيع)

3.تاريخ الإصدار.

4. تسجيل اسم الفرع مصدر فاتورة البيع للمستهلك النهائي (إيصال البيع)

5. اسم المشترى / متلقي الخدمة

6. الرقم القومي للمشتري إذا تجاوزت قيمة الإيصال مبلغً (150 ألف جنيه حاليا) - رقم جواز السفر للأجنبي.

7. بيان السلعة المباعة أو الخدمة المؤداه وكميتها و قيمتها

8. تسجيل سعر الصرف بأسعار البنك المركزي (عند إصدار فاتورة بالعملة الأجنبية)

9. فئة الضريبة وقيمتها.

11. إجمالي قيمة فاتورة البيع للمستهلك النهائي (إيصال البيع).

12. طريقة الدفع/السداد.

وأشارت إلى أن بيان الأسعار الذي لا يتضمن هذه البيانات لا يعد فاتورة صحيحة ومخالف للقانون ويعرض مصدرها للمخالفة والمساءلة القانونية كما يتسبب في ضياع حق المشتري، كما طالبت المشترين التمسك بالحصول على الفاتورة والإيصال المحتوي على كافة بيانات البائع والبضاعة المباعة حماية لحقوقهم من الضياع والإبلاغ عن أي مخالفة لذلك.

وأوضحت "رئيس مصلحة الضرائب المصرية" أنه يجب على الممولين إصدار فاتورة ضريبية أو إيصال مهني بالنسبة إلى من يزاولون مهنة حرة عند بيع السلعة أو أداء الخدمة بحسب الأحوال، مع مراعاة أن تكون الفاتورة أو الإيصال من أصل وصورة، ويسلم الأصل للمشتري وتحفظ الصورة لدى الممول أو المكلف، كما يجب أن تكون الفاتورة أو الإيصال مرقمة بأرقام مسلسلة طبقًا لتواريخ تحريرها وخالية من الشطب أو الكشط أو التحشير.

وأكدت على أن عدم الالتزام بهذه البيانات في الإيصال الورقي أو الإيصال الإلكتروني وفقا لمراحل الإلزام يُعد مخالفة لنص المادة( 37 ) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد مما يستوجب توقيع العقوبة المنصوص عليها بالمادة( 71) من ذات القانون، والتي تتمثل في الغرامة التي لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيها، لافتًة إلى أن مصلحة الضرائب المصرية لن تتوان في بذل كل الجهود للحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة، كما أن المصلحة بدأت في إلزام المجتمع الضريبي بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني والتي تكتمل بصورة تدريجية.

اقرأ أيضاًبقيمة 6.2 مليار جنيه.. الرسوم والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال مايو 2024

«الضرائب»: نتتبع الشركات المُصدرة لفواتير وهمية والشركات المتعاملة معها

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ محمد سيد أشرف نائب محافظ القاهرة الجديد
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • من هو اللواء أشرف فارس محافظ الإسماعيلية الجديد؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • الجهد الخدمي يفتتح منطقة الخطيب الزراعي بعد إكمال تأهيلها