وجهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر قناتها في "تلغرام" رسالة ساخرة على شكل برقية تلغراف قديمة إلى وزارة الخارجية الفرنسية، على خلفية تصريحات الرئيس ماكرون.

زاخاروفا: حلفاء ماكرون أنفسهم لم يفهموا تصريحاته

وكتبت زاخاروفا في قناتها: "من وزارة الخارجية الروسية إلى وزارة الخارجية الفرنسية: "نحن نتعاطف معكم (نقطة)، تماسكوا (نقطة).

قريبا سيتغير كل شيء (علامة تعجب)".

وكان قد قال ماكرون، عقب اللقاء، إن المشاركين فيه ناقشوا إمكانية إرسال جنود إلى أوكرانيا، لكنهم لم يتوصلوا إلى توافق بعد. وأضاف أن فرنسا ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا "من الانتصار في هذه الحرب".

وفي اليوم التالي، أكدت سلطات العديد من الدول الأوروبية أنه لم يكن هناك أي حديث عن إرسال وحدات عسكرية إلى أوكرانيا. وأدلت وزارة الخارجية الأمريكية بنفس البيان. وفي الوقت نفسه، أكد المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن كل دولة ستقرر بنفسها ما إذا كانت سترسل أفرادا عسكريين إلى أوكرانيا، وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن هزيمة كييف في الصراع الحالي تهدد بصدام عسكري بين حلف شمال الأطلسي وروسيا.

وسرعان ما حاول الجانب الفرنسي توضيح تصريحات ماكرون، فأشار وزير الخارجية ستيفان سيجورنيه إلى أن وجود أفراد عسكريين غربيين في أوكرانيا لا يعني التورط في الصراع. من جانبه، أوضح وزير الدفاع في البلاد سيباستيان ليكورنو أن ليس ثمة حديث عن حرب مع روسيا، وأن الغرب يفكر في كيفية مساعدة سلطات كييف بشكل آخر، وهو أمر "طبيعي تماما".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس تيليغرام كييف ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، سيطرة قواتها على بلدة روزدوليفكا في مقاطعة دونيتسك، شرقي أوكرانيا، حيث تواصل القوات الروسية تقدمها في مواجهة الجيش الأوكراني.

وقال وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الجمعة، إن الجيش الروسي "حرر قرية رازدولوفكا في جمهورية دونيستك الشعبية"، موضحة أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" تمكنت من السيطرة على بلدة رازدولوفكا في دونيتسك، كما سيطرت القوات على مواقع أكثر فائدة.

وأوضح البيان أن "خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 4410 جنود، ودبابتين، و8 مركبات قتالية مدرعة، و48 مركبة، و39 مدفعا ميدانيا".

وأشار بيان الدفاع إلى أنه في الفترة من 22 إلى 28 يونيو الجاري، خسرت قوات كييف 13820 قتيلا في منطقة العملية الخاصة.

 يشار إلى أن رازدولوفكا هي بلدة صغيرة شمال سوليدار وعلى بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من باخموت.

وتقع البلدة بالقرب من نهري "باخموتكا" و"سوخايا روتش"، اللذين يعملان كحواجز طبيعية أمام تقدم الجيش الروسي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • وزير الخارجية يهنئ نظراءه في الكونغو وكندا وبوروندي وراوندا والصومال
  • الانتخابات الفرنسية تثير قلق أوروبا.. هل يتأثر دعم أوكرانيا؟
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا