أثار فقدان مهندس يمني منذُ نحو 55 يومًا في الغابات الكثيفة الواقعة على الحدود “البولندية – البيلاروسية”، أثناء محاولته الهجرة إلى أوروبا، قلق الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ناشطون يمنيون إن المهندس المدني “عصام محمد علي الهيسلان”، الذي ينتمي لمحافظة شبوة (شرقي اليمن)، قد انقطع التواصل عنه منذُ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، في الغابات البولندية، بعد أن دخل البلاد عبر أحد المهربين الجزائريين يُدعى “البوصلة الجزائري”.

وأشاروا نقلاً عن إبنة “الهيسلان” إلى أن والدها كان يسعى للوصول إلى ألمانيا، حيث يعيش شقيقه.

ونشرت الناشطة الإعلامية “سامية الأغبري” على حسابها في “فيسبوك”، صورة للمهندس المفقود “الهيسلان”، وطالبت بالمساعدة في البحث عنه والتواصل مع السلطات البولندية والبيلاروسية للتحقق من مصيره.

وبين الحين والآخر تتحدث وسائل إعلام دولية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقربين عن فقدان ووفاة مهاجرين يمنيين أثناء محاولتهم الدخول أراضي الاتحاد الأوربي من خلال بيلاروسيا، التي تعتبر بوابة للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: المغتربين اليمنيين المهاجرين اليمنيين اليمن بولندا

إقرأ أيضاً:

المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد القائم بالاعمال المؤقت، مقداد ايوب المندلاوي، حرص العراق على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية، لافتا الى العراق يشهد استقرارا اقتصاديا في ظل حكومة الخدمات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "القائم بالاعمال المؤقت، مقداد ايوب المندلاوي في مقر السفارة العراقية في وارشو، عضو مجلس الشيوخ البولندي الحالي، توماس لينز، عضو الحزب الحاكم البولندي".

وأضاف، انه "في بداية اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعمق العلاقات التي تربط الجانبين ورغبة الطرفين في توسيع التعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلسي الشيوخ والنواب البولندي".

وأشار المندلاوي، الى ان "سياسة العراق الخارجية قائمة على اساس بناء علاقات رصينة وفعالة على المستوين الاقليمي والدولي والدعم المشترك في المنظمات الدولية مع حرص العراق على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية".

واستعرض المندلاوي، وفق البيان، "الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي الذي يشهده العراق"، مبديا ترحيبه بـ"تعزيز العلاقات البرلمانية وفتح افاق تعاون جديد من خلال تفعيل لجنة الصداقة النيابية العراقية - البولندية واستعداد البرلمان  العراقي لتشكيل وفد من اعضائه لزيارة البرلمان البولندي"، منوهاً الى "حصول موافقة البرلمان العراقي على تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية – البولندية وقد جرى اعلام الجانب البولندي بقرار البرلمان العراقي أنفا".

من جانبه ابدى عضو مجلس الشيوخ البولندي، "استعداده للسعي في توسيع العلاقات النيابية بين مجلس الشيوخ البولندي ومجلس النواب العراقي وتبادل الخبرات بين الجانبين مقدما شرحا تفصيليا عن اليات تشكيل لجان الصداقة البرلمانية الثنائية في ضوء القوانين والتعليمات البولندية، وانه سيقوم بمبادرة في مجلس الشيوخ البولندي لإقرار تشكيل لجنة الصداقة العراقية البولندية".

مقالات مشابهة

  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • بالفيديو .. شجاعة مقاومين من كتائب القسام يهاجمان دبابة إسرائيلية في رفح من نقطة صفر تحصد تفاعلا واسعا
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)