تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برعاية وتنمية مواهب أبنائنا من ذوي الهمم، وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتبني موهبة الطفلة تاليا محمد، إحدى بطلات احتفالية "قادرون باختلاف"، والبدء على الفور بدروس تعليم العزف على آلة البيانو بمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

وزيرة الثقافة تتبني المواهب بدار الأوبرا المصرية 

وحرصت وزيرة الثقافة على حضور أولى دروس تعليم البيانو لتاليا، ورحبت بها في دار الأوبرا المصرية "بيت المواهب"، وأشادت بحرص تاليا على تعلم الغناء والإنشاد والعزف ورقص البالية، وتشجيع أسرتها المستمر لها.

وزيرة الثقافة تحضر أولى دروس العزف على البيانو لطفلة "قادرون باختلاف" تاليا محمد وتوجه بتوفير كافة أشكال الدعموزيرة الثقافة تحضر أولى دروس العزف على البيانو لطفلة "قادرون باختلاف" تاليا محمد وتوجه بتوفير كافة أشكال الدعموزيرة الثقافة تحضر أولى دروس العزف على البيانو لطفلة "قادرون باختلاف" تاليا محمد وتوجه بتوفير كافة أشكال الدعم

وأكدت أن الوزارة، بجميع قطاعاتها، تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للموهوبين من ذوي الهمم، حيث يتم العمل على محورين: الإتاحة وتبني المواهب، من خلال العمل على توفير كافة الوسائل التي تتيح دمجهم في المجتمع، وذلك بإصدارات مطبوعة بلغة برايل للمكفوفين وكتب صوتية، وتهيئة كافة المنشآت التابعة لوزارة الثقافة من مسارح وقصور ثقافة ومكتبات وغيرها لاستقبال أصحاب الإعاقة الحركية، بخلاف تبني المواهب بدار الأوبرا وأكاديمية الفنون وقطاع الفنون التشكيلية وقصور الثقافة وفرق قطاع الإنتاج الثقافي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس عبد الفتاح السيسي قادرون باختلاف الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ختام فعاليات معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

جاء ذلك بحضور كل من: اللواء أركان حرب صلاح الدين الجمسي المستشار الأكاديمي للأكاديميات العسكرية المصرية، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة،  أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف نائبا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعمرو الأتربي نائب رئيس جامعة بدر، نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار ورنا الهلالي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

في كلمته أشار  محمد ضياء زين العابدين إلى أن المعسكر المميز "عين شمس تبدع باختلاف" أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

وقدم  الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين اثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح مؤكدا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس. 

كما ثمن  التعاون بين قطاع الابتكار والتدريب وقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية مؤثرة، وحث الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

تضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات، كما أقيم على هامش الحفل معرضا لإبداعات الطلاب خلال معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

مقالات مشابهة

  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • وزير الثقافة: فاطمة سعيد موهبة مصرية ترفع اسم بلدنا عاليا
  • مصر تطالب بتوفير الدعم للمساعدة في تحمل أعباء استضافة اللاجئين
  • تفاصيل حفل ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»
  • انطلاق فعاليات مهرجان «قادرون باختلاف» في مركز شباب القلج بالقليوبية
  • شباب القليوبية تقدم هدايا لـ50 طفل من ذوى الهمم من في مهرجان قادرون باختلاف
  • المشرف على «أهل مصر»: المشروع يعكس دور الدولة في دعم المواهب
  • وزيرة الثقافة والفنون تكرّم عميد الفن الأندلسي الفنان القدير الحاج محمد الغافور
  • وزارة الثقافة تطلق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط