لجريدة عمان:
2024-09-20@01:41:50 GMT

نجمة الموضة آيرس أبفل ترحل عن 102 عام

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

نجمة الموضة آيرس أبفل ترحل عن 102 عام

واشنطن "أ.ف.ب": توفيت عن مئة وسنتين أيقونة الموضة في نيويورك ونجمة إنستغرام آيرس أبفل، على ما ذُكر في حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي.

وكُتب في المنشور "آيرس باريل أبفل، 29 أغسطس 1921 - 1 مارس 2024"، مع إرفاقه بصورة لها وهي ترتدي فستانا طويلا ذهبي اللون وتضع نظارتَين. وكانت أبفل لا تزال تستخدم إنستغرام قبل يوم من وفاتها.

وتعاونت أبفل أخيراً مع ماركة "اتش آند أم" في إحدى مجموعاتها، بعد تعاونات كثيرة مع ماركات عدة منها "سيتروين" و"ماغنوم" و"ماك".

وكانت أبفل التي يتابع حسابها في إنستغرام 2,9 مليون مستخدم، لا تزال تحضر على كرسيها المتحرك العروض التقديمية لمصممي الأزياء البارزين.

ولدت آيرس أبفل عام 1921 في كوينز في نيويورك، ودرست تاريخ الفن. وشاركت كمصممة ديكور داخلي في أعمال تجديد البيت الأبيض لتسعة رؤساء، من هاري ترومان إلى بيل كلينتون.

على مدى عقود، جمّعت مجموعة من الملابس لأهم مصممي الأزياء في القرن العشرين، تملأ طبقتين من شقتها في بارك أفينيو. وفي العام 2005، خصص متحف ميتروبوليتان في نيويورك معرضاً لأزيائها. أما مجوهراتها الشهيرة، فكانت تقول إنها من ماركة "تيفاني" وبازارات "هارلم".

وروت ذات مرّة "قال لي أحدهم أنت لست جميلة، ولن تكوني كذلك أبداً. لكن هذا لا يهم. لديك شيء أكثر أهمية وهو الأسلوب".

وتناول فيلم وثائقي بعنوان "آيرس" عام 2014 أيقونة الموضة هذه. وفي العام 2015، توفي عن مئة عام زوجها كارل، وهو صناعي متخصص في النسيج، بعدما عاشا معاً 67 عاماً.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الشامي يتصدّر الترند بأغنية "دوالي"

تصدّر المطرب السوري الشامي "ترند" موقع يوتيوب بأغنيته الجديدة "دوالي"، التي طرحها مساء الثلاثاء، وحققت ما يقرب من مليوني مشاهدة في أقل من 24 ساعة.

وفي غضون دقائق من الإعلان عن الأغنية، حقق منشور الشامي على "إنستغرام" أكثر من 200 ألف إعجاب، فضلاً عن آلاف التعليقات من المتابعين، والتي أشادت بالأغنية التي قدّمها الفنان من كلماته وألحانه.

      View this post on Instagram      

A post shared by Al Shami (@alshami.music)


وعبر خاصية القصص القصيرة على إنستغرام، تابع الشامي تفاعل الجمهور مع الأغنية، ليكتب عن الإقبال الشديد على الأغنية بعد الدقائق الأولى من طرحها: "100 ألف إنسان في 8 دقائق.. هذا جيش وليس جمهور".
ومع وصول الأغنية لمليون مستمع في وقت قياسي، كتب الشامي: "مش رمية نرد.. هذا تعبي"، مطالباً الجمهور بمشاركة الأغنية حتى تصل للعالمية.
وحملت أغنية "دوالي" مزيجاً من الدبكة والموسيقى الفلكلورية والخط الخاص الذي يعتمده الشامي في أعماله، خصوصاً أن الأغنية من كلماته وألحانه.
الشامي صوّر الأغنية مع المخرج فادي حداد في لبنان، بقالب جمع بين الاستعراض الضخم والتصوير السينمائي بإنتاج ضخم.


وكان الشامي قد احتفل قبل أيام بتحقيقه مليار مشاهدة عبر قناته على يوتيوب، التي دشنها قبل 8 سنوات، وتحديداً منذ يوليو (تموز) 2016.
ونشر الشامي عبر خاصية القصص القصيرة عبر حسابه على إنستغرام صورة توضح حجم مشاهدات قناته على يوتيوب، وعلّق كاتباً: "مش ألف ولا 100 ألف.. مش مليون ولا 100 مليون.. هدول مليار.. مليار".

مقالات مشابهة

  • أحدث الأزياء في 2024 التي ظهرت بـ أسبوع لندن للموضة.. تعرفي عليها
  • زبائنه من المشاهير.. من هو "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم؟
  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • الشامي يتصدّر الترند بأغنية "دوالي"
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • ميلان يحتفي بـ «أسبوع الموضة» أمام ليفربول!
  • بشرى تسير على خطى الموضة المغربية (صور)
  • شاهد جمالها.. ديبيكا بادوكون تُرزق بطفلتها الأولى
  • اعتقال شون "ديدي" كومبس في نيويورك بتهم فدرالية غير محددة
  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر