صدى البلد:
2024-07-01@19:29:24 GMT

جريمة الطحين فى غزة تثير الجدل

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

أثارت الأحداث الأخيرة التي أحاطت "بجريمة الطحين" في غزة الجدل والارتباك، مع ظهور روايات متضاربة من المسؤولين العسكريين الإسرائيليين والفلسطينيين. ووقع الحادث عندما اقتربت قافلة مساعدات من غزة بهدف التخفيف من نقص الغذاء في المنطقة. ومع ذلك، اندلعت الفوضى عندما اندفع المدنيون للوصول إلى الإمدادات، مما أدى إلى حدوث تدافع وإطلاق نار أودى بحياة ما لا يقل عن 112 شخصًا.

قافلة المساعدات: كانت القافلة، المكونة من شاحنات تحمل مساعدات غذائية، في طريقها إلى ملاجئ للفلسطينيين النازحين في منطقة الرمال بمدينة غزة.
ظروف الازدحام: أثناء تحرك الشاحنات على طول الطريق المحدد، أحاط بها آلاف الأشخاص، مما أدى إلى مشاهد فوضوية وتدافع.
روايات متضاربة: قال الفلسطينيون أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على الحشد، مما تسبب في حالة من الذعر وسقوط ضحايا. ومع ذلك، يؤكد الإسرائيليون أن الوفيات نتجت في المقام الأول عن التدافع ودهس الشاحنات.
ذعر وإطلاق نار: في أعقاب الفوضى الأولية، نشأ توتر إضافي عندما اقترب بعض الفلسطينيين من جنود إسرائيليين ودبابة. ويؤكد ضباط الجيش الإسرائيلي أنهم أطلقوا النار فقط دفاعًا عن النفس، بينما وصف شهود فلسطينيون تعرضهم لإطلاق النار أثناء استلام المساعدات.
أعقاب المأساة: شهدت أعقاب المأساة نقل الضحايا الملطخين بالدماء إلى المستشفيات، حيث كافح الأطباء للتعامل مع خطورة الإصابات. وفي خضم هذه المأساة، تتزايد المخاوف بشأن احتمال حدوث المزيد من العنف والتصعيد في المنطقة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت دخول 40 طنا من الطحين إلى قطاع غزة لمساعدة آلاف النازحين الفلسطينيين.

وقال رئيس الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي إن “الجمعية نفذت هذا المشروع بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني لدعم أبناء القطاع في مواجهة خطر الموت والجوع وسوء التغذية ولاسيما الأطفال وكبار السن”.

وأوضح الساير أن كيس الطحين الذي يزن 25 كيلوغراما يكفي أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر تقريبا مشيرا إلى أن توزيع المساعدات سيكون في محافظتي غزة وشمال غزة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعرب عن الأمل أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة آلاف الأسر المحاصرة تحت القصف وتوقف كل مخابز القطاع بسبب نفاد الوقود إذ أصبح رغيف الخبز مطلبا وحاجة لأكثر من مليوني نسمة محاصرين تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الجمعية مستمرة في استقبال التبرعات لدعم الأشقاء في غزة عبر الموقع الإلكتروني للجمعية أو في مقرها.

وأشار الساير إلى أن حملة المساعدات مستمرة لدعم الأشقاء وتخفيف وطأة الأزمة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين مضيفا أن الكويت ستواصل مسيرة دعم العمل الإنساني ولن تألو جهدا في تقديم مساعداتها التي تعكس صورة البلاد المشرفة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن سكان قطاع غزة يعانون جوعا كارثيا والأطفال يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف.

كما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب.

وأرسلت دولة الكويت آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة ولا يزال الجسر الجوي الإغاثي الكويتي مستمرا إلى جانب إرسال عشرات سيارات الإسعاف منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

مقالات مشابهة

  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل من جديد| مدينة مصرية في مأزق
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • "راجعة بقوة ولا مش راجعة؟!".. آراء متضاربة في أزمة شيرين عبد الوهاب (تقرير)
  • القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية
  • من داخل الجيم.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بفيديو جديد
  • يورو 2024.. القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية في كأس أمم أوروبا
  • إعلامية مصرية تثير الجدل بسبب رقصها في باحة مسجد أثري
  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • والي الخرطوم يصدر توجيهًا عاجلاً