ضربت طائرة مسيرة روسية مبنى سكنيا في مدينة أوديسا الساحلية بجنوب البلاد اليوم السبت.
وأعلنت السلطات الأوكرانية، أن أربعة أشخاص من بينهم طفل عمره ثلاثة أعوام قُتلوا وأصيب ثمانية آخرون.الحرب الروسية الأوكرانيةوتصاعد الدخان من الأنقاض المتناثرة على الأرض في الموقع، إذ دمرت الطائرة المسيرة جزءا كبيرا من المبنى المكون من عدة طوابق.


أخبار متعلقة إمدادات بـ 2 مليار يورو.. أوكرانيا توقع اتفاقا أمنيا مع هولنداتفكيك شبكة إجرامية أوروبية متورطة في جرائم قتل خلال العقد الماضيوظهرت ملابس وأثاث بين كتل الخرسانة، والحديد المدمرة المتدلية من جانب المبنى السكني المتضرر.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا تواصل قتال المدنيين، مضيفا: "ضربت إحدى مسيرات العدو مبنى سكنيا في أوديسا. ودمرت 18 شقة".من المستحيل أن ننسىونشرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية صورا، بما في ذلك صورة تظهر رجال الإنقاذ يضعون جثة طفل صغير داخل حافظة جثث.
وجاء في تعليق مرفق بالصورة "من المستحيل أن ننسى! من المستحيل أن نسامح". وقالت خدمة الطوارئ إنه أنقذ خمسة على قيد الحياة من بينهم طفل.
وذكرت سفيتلانا تكاتشينكو التي تعيش في مبنى مجاور "زوجي ركض بسرعة لمساعدة الناس... ثم رأيت الناس يركضون وفهمت أن هناك وفيات".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا طائرات مسيرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الـ24 الماضية، 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم أسرى سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات "الخليل" و"طوباس" و"رام الله" و"القدس"، إلى جانب ذلك تنفيذ قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة "سلواد" شرق رام الله، الذين أُفرج عن معظمهم لاحقا، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح البيان أن الاحتلال يواصل عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، وعمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.

ونوه البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 9550 حالة، لافتا إلى أنها شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • بينهم مدير البحث الجنائي.. مقتل وإصابة ستة حوثيين برصاص مواطن في الحديدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة