فاز الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم -اليوم السبت- بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى في افتتاح الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا 1".

وتفوق فيرستابن على المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في ريد بول وكارلوس ساينز سائق فيراري في طريقه للفوز بلقب سباق البحرين على مضمار "صخير".

وبدأ فيرستابن من مركز الانطلاق الأول، وسيطر على السباق منذ البداية وحتى النهاية ليحقق الانتصار رقم 55 في مسيرته بسباقات الجائزة الكبرى.

????????????????️
ماكس فيرستابين يفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى في مستهل موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات#F1#فورمولا1 pic.twitter.com/Xi7dOzIUh3

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 2, 2024

وكرر فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية السيناريو الذي حققه قبل 12 شهرا، حينما فاز بلقب سباق البحرين متفوقا على بيريز قبل أن يقود فريقه ريد بول للهيمنة على فعاليات الموسم الماضي، بتحقيق 21 من أصل 22 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى، من بينها 19 انتصارا للسائق الهولندي.

وأظهرت نتيجة اليوم السبت أن فيرستابن بشكل خاص وريد بول بشكل عام يظلان غير قابلين للمنافسة، بعد أن أبدى السائق الهولندي انزعاجه خلال التجارب الحرة لسباق البحرين قبل أن يتفوق بصعوبة على تشارلز لوكلير سائق فيراري في التجربة الرسمية.

وحل لوكلير في المركز الرابع بعدما واجه بعض الصعوبات، وجاء جورج راسيل سائق مرسيدس في المركز الخامس يليه زميله لويس هاميلتون في المركز السابع، في آخر موسم له مع مرسيدس قبل انتقاله إلى فيراري في 2025.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بلقب سباق

إقرأ أيضاً:

الزمالك يحسم مصير حسام أشرف في الموسم الجديد

كشف الإعلامى محمد الليثى عن ترقب مسئولو نادي الزمالك من قرار المدير الفني جوزيه جوميز بشأن رحيل حسام أشرف مهاجم الفريق أو بقاءه الموسم المقبل.


وأوضح محمد الليثى خلال تقديمه برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام " تلقى نادى الزمالك عروض شراء واستعارة حسام أشرف من الزمالك مؤخرا".

الزمالك يبدأ مفاوضات تجديد عقد " زيزو " الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني


وتابع:" إدارة الزمالك كانت قد قررت في وقت سابق بقاء ناصر منسي نجم موقعة كأس السوبر ".


وتوج الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يدرس إعارة سيدى ندياى فى الموسم الجديد
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد
  • البرامج والأسعار المعتمدة بـ موسم العمرة الجديد 2024
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف في الموسم الجديد
  • المغرب يفوز بلقب أفضل كسكس في العالم (فيديو)
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • الموسم التلفزي الجديد لقناة الأولى: برمجة مميزة تجمع بين المواعد الكبرى والبرامج الجديدة