كشف الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، تفاصيل صداقته وعلاقته مع الموسيقار الراحل حلمي بكر، قائلا: «كان هناك علاقة طيبة وصداقة جيدة تجمعني مع الراحل وكنا بنجهز لأنشودة دينية مع بعض نعملها في رمضان ولكن قضاء الله نفذ».

وأوضح محمد علي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «القعدة اللي كنا بنقعدها أنا والراحل حلمي بكر، كانت قعدة دينية بحتة، وكان بيحب يسمع القرآن من صوتي، ودايما يسألني عن الدين والقرآن والتوبة، وكل أسراره كانت معايا».

وأضاف الداعية الإسلامي: «عينيه كانت كلها دموع وهو بيتكلم عن الدين، وأنا قولت ليه إن من قنط من رحمة الله، هلك، وضربت له مثل بالرجل الذي قتل 99 نفسا ونوى التوبة، ودخل الجنة».

اعتداء زوجة حلمي بكر عليه

وتابع: «حلمي بكر كان يعاني من ظلم إحدى زوجاته واعتدائها عليه بالضرب، وفي مرة من المرات قالي مراتي بتضربني يا دكتور محمد أعمل إيه معاها، ساعتها نصحته يقدم بلاغ لكنه رفض، وفي مرة من المرات إحدى زوجاته أحضرت بلطجية للاعتداء عليه».

وقال عالم الأزهر الشريف: «من وقت ما انتقل إلى الشرقية، لم يكن هناك أي تواصل بيننا ولم أستطع الوصول إليه، وآخر مرة سمعت صوته كانت من 3 شهور».

واختتم الدكتور محمد علي حديثه: «الراحل حلمي بكر قبل وفاته قالي إن إحدى زوجاته تزوجته عشان عاوزه تورثه، والجواز تم على هذا الأساس».

اقرأ أيضاًاليوم أم غدا؟.. نادية مصطفى تكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل جديدة عن موعد جنازة حلمي بكر

بعد وفاته.. سر طلاق حلمي بكر وسهير رمزي قبل الشهرة

متهمة بقتله.. من هي سماح القرشي زوجة حلمي بكر؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلمي بكر الموسيقار حلمي بكر حياة حلمي بكر الراحل حلمي بكر الموسيقار الراحل حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

وتحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي.

وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي في الرابع من مارس عام 1923 في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة ثم اتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت "صافيني مرة" أول تعاون بينهما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة إلى جمهوها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض «فيديو»

لا يُسمح بالكاميرات والشنط.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي بالرياض

مقالات مشابهة

  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)
  • وثائق قضائية حديثة: مايكل جاكسون كان مدينًا بنصف مليار دولار عند وفاته
  • ما بين الأكفان والأحضان.. روايات العائدين من الحجاز.. سيرة طيبة محفوفة بحُسن الختام.. الحاجة نوال كانت تشعر بانتهاء رحلتها.. الحاجة نعيمة: حققت حلمي بالحج رغم ظروفي المادية الصعبة
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • متحدث "النواب" السابق: قلت لمرسى في قصر الرئاسة "أنت مندوب الإخوان".. وهذا كان رده
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو