دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، السبت، مشروع مدرسة "مُرة آل زيد" التي جرى بناؤها وإنشاؤها خلال الفترة الماضية، من أجل إيصال التعليم إلى المناطق النائية التي يقطنها البدو الرحل في ضواحي مديرية عتق، مركز محافظة شبوة.

وخلال الافتتاح أشار ماجد بن سريع مدير فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة إلى أن المشروع يأتي ضمن الدعم الإماراتي المتواصل لقطاع التعليم ودعم البنية التحتية من خلال بناء وتأهيل المدارس وتطبيع الأوضاع في العملية التربوية التي تأثرت بشكل كبير بسبب ما تشهده البلاد من أزمة.

موضحا أن المشروع يتكون من "بناء ثلاثة فصول دراسية مع مرافقها"، بالإضافة إلى منظومة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار بن سريع بأن هذا المشروع سيخفف الكثير من الأعباء والصعوبات على الطلاب من أبناء البدو الرحل والذين ظلوا يعانون طيلة السنوات الماضية وهم يتلقون التعليم في خيام مهترئة لا تقيهم حرارة الصيف ولا برد الشتاء.

من جانبه أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، الأستاذ سالم محمد حنش بالجهود الخيرية والإنسانية الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها السخي لإشفائها في محافظة شبوة، معبرا عن تقدير وامتنان إدارة التربية وكافة العاملين في القطاع التربوي والتعليمي للدعم المتواصل الذي يقدمه الأشقاء عبر الذراع الإنساني "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" دعماً لقطاع التعليم في المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع سيستفيد منه ما يزيد عن "120" طالباً وطالبةً من جميع مناطق البدو الرحل، مؤكدا بأن إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ستبذل اقصى جهودها في تذليل كافة الصعوبات من أجل تشغيل هذا المشروع التربوي وتقدم كافة الإمكانات المتاحة لديها ومنها توفير الكادر التربوي والكتاب المدرسي ومتابعة وتقييم العملية التعليمية في هذا المشروع.

بدوره عبَّر مدير عام مديرية عتق الأستاذ عبدالله صالح الخليفي عن سعادته العارمة بافتتاح هذا المشروع، موضحا أن المشروع له أثر إيجابي على أهالي منطقة مُرة آل زيد والمناطق المجاورة لها، لا سيما أبناء المناطق الصحراوية والبدو الرحل الذين حرموا من حق التعليم بسبب عدم وجود منشآت تعليمية قريبة من مناطقهم.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: هذا المشروع أن المشروع

إقرأ أيضاً:

النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبد الله النعمي، الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والتعليم الأهلي بوزارة التربية عدنان الكحلاني، دور المدارس الأهلية في تطوير العملية التعليمية، وجهودها في مساندة المدارس الحكومية لاستمرار العملية التعليمية، وتجاوز كافة الظروف الصعبة ومخططات العدوان الرامية إلى إيقاف عجلة التعليم.

وفي الاجتماع أكد الوكيل النعمي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على مخرجات التعليم النوعية، بما يضمن تخريج الكوادر المؤهلة القادرة على الالتحاق بالتعليم الجامعي ومواصلة الدراسات العليا.

وشدد على ضرورة التزام المدارس الأهلية بالتعاميم الوزارية، والجودة في المنشآت والمباني والمستلزمات الدراسية، ومراعاة ظروف الطلاب في الجوانب المالية والرسوم الدراسية وتهيئة الأجواء بما يمكن الطلاب من استيعاب الدروس، مؤكدا أهمية إشهار لوحة الشفافية وكافة الشروط والمعايير والمواصفات للمدارس الأهلية.

وثمن وكيل الوزارة، جهود إدارة التعليم الأهلي بالمحافظة في الرقابة على أداء المدارس الأهلية في كافة المديريات، ومتابعة مدى الالتزام بالتعاميم والتوجيهات والقرارات الصادرة عن الوزارة ومكتبها بالمحافظة ومساندة جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

بدوره شدد مدير مكتب التربية عمار، على دور المدارس الأهلية في تعزيز التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية، وتجريد النشء والشباب من ثقافتهم القرآنية، مؤكداً أهمية وضع الحلول والبدء بفصل الذكور عن الإناث، وتخريج أجيال مسلحة بالعلم والثقافة الإيمانية ومحصّنة من كافة الثقافات المغلوطة.

وتطرق الاجتماع إلى أولويات تحسين البيئة التعليمية وتحقيق النجاح للعام الدراسي الجديد من خلال الالتزام بتطبيق الأسس المنهجية للارتقاء بمنظومة التعليم.

وكان الوكيل النعمي، قد اطلع على سير العمل بمكتب التربية، ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الشعب والإدارات، مؤكداً حرص قيادة الوزارة على تطوير وتجويد العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، وسعيها الجاد للتخفيف من أعباء الحياة التي يعيشها المعلمون والمعلمات، التي فرضها العدوان والحصار .

 

مقالات مشابهة

  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • هام للراغبين بالتقدم للعمل على حساب التعليم الإضافي – رابط