نظمت قوات الأمن الخاص وشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب ، مسيراً عسكرياً لمسافة 75 كم، وذلك بهدف تعزيز لياقتهم البدنية وقدراتهم على قطع المسافات الطويلة في مختلف التضاريس والظروف.

  

وانطلق المسير من صحراء الكنائس بالجوف، مروراً بصحراء مأرب "الوادي" وصولاً إلى مدينة مأرب ، حيث شارك فيه المتدربين المشاركين في الدوة الثانية صاعقة مشتركة.

  

وقال قائد قوات الأمن الخاص بالمحافظة العميد سليم السياغي، إن برنامج المسير والتدريب البدني يأتي في إطار خطة التأهيل والتدريب وبرامج الإعداد والتطوير النوعي للمتدربين المشاركين في الدورة الصاعقة الثانية. 

  

وأضاف العميد السياغي إلى أن هذا المسير العسكري يهدف إلى رفع الكفاءة وتعزيز اللياقة البدنية والقدرة على التحمل وإكساب المتدربين مهارات جديدة للتعامل مع كافة التضاريس المختلفة. 

  

وفي ختام المسير، تقدم قائد قوات الأمن الخاصة بالشكر لنائب مجلس القيادة الرئاسي - محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة، ومعالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان على جهودهم والدعم الذي يقدمونه في مجال التدريب والتأهيل، بما يساهم في رفع كفاءتهم وقدراتهم في أداء المهام الأمنية المختلفة، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار في محافظة مأرب.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا يوجد علاقة بين الصراع في غزة وما يحدث بجنوب لبنان

قال العميد خالد حمادة، الخبير العسكري، إنه لا يرى «بناء على التجربة»، أي علاقة بين الصراع في غزة، وما يجري في الجنوب اللبناني، موضحا: «في غزة هناك شعب يقاتل للحصول على دولة، وفي لبنان هناك حزب مسلح ينتمي لطهران يسعى لتهميش وتحليل الدولة لصالح حزب سياسي مرتبط بالخارج».

محاولة إيرانية للبقاء في المشهد

وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل ما يجرى في الجنوب اللبناني ليس سوى محاولة إيرانية للبقاء في المشهد المتعلق بأمن إسرائيل، وإيجاد صلة للتفاوض مع الولايات المتحدة.

وشدد الخبير العسكري، على أن «إيران تريد الحفاظ على مواقعها في الجنوب اللبناني فقط، لكن تريد دائما القبض على القرار السياسي كما هو حاصل منذ سنوات، وحزب الله ليس حزبا مستقل القرار إنما يرتبط بطهران، واليوم دمر أكثر من 20 قرية في الجنوب اللبناني».

خالد حمادة: حزب الله لا يستعمل قدراته العسكرية

وأشار العميد خالد حمادة، إلى أن «الحزب لا يستعمل قدراته العسكرية، ويقول دائما إنه لا يسعى لجر لبنان لصراع أكبر، إذن الصواريخ الموجودة لديه، والتي شاهدنا جزءا منها في الهجوم الإيراني على إسرائيل، مستبقاه للاستخدام لهدف آخر إذا ما أرادت إيران توسيع الحرب».

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يحاولون السيطرة على جبل وموقع عسكري مهم لقوات العمالقة ومقتل وجرح العشرات بهجوم مفاجئ
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • خبير عسكري: لا يوجد علاقة بين الصراع في غزة وما يحدث بجنوب لبنان
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة