انتخبت الهيئة العليا لحزب العدل، النائب أحمد قناوي، أمينا عاما للحزب، خلفا لعبد العزيز الشناوي الذي تقدم باستقالته من منصبه، جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العليا، اليوم السبت، في مقر الحزب بالقاهرة.

وصدقت الهيئة العليا في اجتماعها، على تعيين عبد العزيز الشناوي رئيسا للمكتب السياسي للحزب، بناء على ترشيح رئيس الحزب النائب عبد المنعم إمام.

وكان الشناوي قد تقدم باستقالته من منصب أمين عام الحزب منذ أيام قليلة؛ نظرا لظروف العمل، حسب ما أعلن في استقالته، وهو ما دعا رئيس الحزب لدعوة الهيئة العليا للبت في الاستقالة، ومن ثم انتخاب أمين عام جديد للحزب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العليا لحزب العدل عبد العزيز الشناوي النائب عبد المنعم إمام الاستقالة الهیئة العلیا

إقرأ أيضاً:

بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد

أعلن الفنان كريم عبد العزيز عن تحضيره لفيلم جديد يجمعه مع أحمد عز، في تجربة هي الثانية لهما بالسينما، بعدما جمعهما فيلم «كيرة والجن»، المأخوذ عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

فيلم «كيرة والجن»

فيلم «كيرة والجن» من الأفلام التي تنتمي للحقب الزمنية، وتناول العمل حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري، بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن) ليشتركا في النضال ضد الاحتلال البريطاني.

حقق كريم عبد العزيز وأحمد عز، نجاحًا كبيرًا في السينما من خلال فيلم «كيرة والجن»، الذي عُرض في عام 2022، وحصد إيرادات وصلت إلى 119 مليونًا و783 ألفًا و406 جنيهات، بعدما طرح في موسم عيد الأضحى السينمائي، وظل في السينمات لمدة 26 أسبوعًا، وذلك بخلاف مشاركتهما سويًا في «الاختيار 3». 

«كيرة والجن» الذي اقترب من 120 مليون جنيه إجمالي إيرادات، لم يزحزحه من مكانه، إلا فيلم «ولاد رزق» الجزء الثالث، بطولة أحمد عز، وظهر فيه كريم عبد العزيز كضيف شرف، ضمن موسم عيد الأضحى السينمائي، محققًا إيرادات بقيمة 175 مليون جنيه في أسبوعين فقط.

«الفيل الأزرق 3»

ومن المعروف أن أحمد عز وكريم عبد العزيز تجمعهما صداقة كبيرة، ربما تتحول خلال الأيام المُقبلة لتوأمه فنية لا سيما وأن «كريم» أعلن ظهور «عز» ضيف شرف في فيلمه المُقبل «الفيل الأزرق 3»، وهو ما يوحي إلى أن الجمهور على موعد مع ثنائية مهمة من ثنائيات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي بإقليم تطوان وسط تخبط بسبب المشاكل
  • السنيورة ردا على عدم تصنيف الجامعة العربية لحزب الله بالإرهابي: يجب وقف الهدايا للحزب
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • علاقة حزب الله والمسيحيين.. الضرورة والحاجة!
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • النائب عاتب...ليتذكروا ايام الاعتقال
  • قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!
  • بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد
  • بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر؟