سرايا - استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، فلسطينيين ينتظروا وصول مساعدات إنسانية غرب مدينة غزة، وهي المرة الثانية خلال 48 ساعة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت (وفا) عن شهود عيان، أنه استشهد فلسطيني وأصيب 26 آخرين، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم خلال انتظارهم دخول مساعدات قرب دوار النابلسي شمال غرب غزة.



وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة على الطريق الساحلي "هارون الرشيد" غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، الخميس الماضي، باتجاه آلاف الفلسطينيين قرب دوار النابلسي كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 118 فلسطينيا وإصابة 760 شخصا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إنه لازال عشرات الإصابات في حالة الخطر مما قد يرفع عدد الشهداء في اي لحظة نتيجة عدم توفر الامكانيات الطبية لانقاذ حياتهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع، خاصة في رفح التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين، والتي تستضيف رغم ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا؛ أكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

وحذّر العاملون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء الماضي من أن ما يزيد عن نصف مليون شخص من سكان قطاع غزة "على بعد خطوة واحدة من المجاعة".

فيما حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من أنّ النقص المقلق في الغذاء وتزايد سوء التغذية والأمراض، قد يؤديان إلى "انفجار" في وفيات الأطفال في غزة.

ويعاني واحد من كل 6 أطفال دون الثانية من العمر في غزّة من سوء التغذية الحاد، وفق تقديرات لمنظمة اليونيسف نُشرت في 19 شباط الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين خلال الساعات الـ 12 الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم صحفي وزوجته الصحفية، كما استشهد صحفيان الليلة الماضية في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 159 شهيدًا.

اقرأ أيضاًالعالممصر ….الحكومة الجديدة تؤدي «اليمين» غداً الأربعاء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بيت عزاء للصحفي سعدي مدوخ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

بدورها أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، والتي أدت لاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مؤكدة أن تلك الجرائم تأتي في سياق محاولات الاحتلال طمس الحقيقة ومنع الصحفيين من كشف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • حصيلة العدوان الصهيوني ترتفع إلى 38193 شهيدا
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله